عودة الهدوء إلى العاصمة اللبنانية بعد مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين

الهدوء يعود إلى وسط بيروت بعد صدامات بين متظاهرين والقوى الأمنية أسفرت عن إصابة العشرات في صفوف الجانبين  المتظاهرون رشقوا بالحجارة والمفرقعات القوى الامنية.

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرق التي أغلقها المحتجون اليوم

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرقات التي أغلقها المحتجون اليوم احتجاجاً على تكليف حسان دياب تشكيل الحكومة اللبنانية. وقيادة الجيش تعلن في بيان أنها أوقفت عدداً من المطلوبين بحوزتهم أسلحة.

حسان دياب: الحكومة اللبنانية الجديدة لن تكون حكومة فئة سياسية معينة

الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة حسّان دياب يؤكد أن تشكيلته الوزارية ستتكون من شخصيات متخصصة ومستقلة، وأنها سترى النور في فترة لا تتجاوز الستة أسابيع. كما يؤكد أنها لن تكون لفئة سياسية معينة بل ستعكس وجه لبنان.

عون لهيل: مسار تأليف الحكومة بدأ مع تسمية دياب وستتألف من فريق عمل منسجم

وكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل يقول بعد اللقاء مع رئيس الجمهورية اللبنانية إن بلاده ليس لديها أي دور في قول من الذي ينبغي أن يتولى رئاسة الحكومة وتشكيلها، والرئيس المكلّف حسان دياب يقول إن الرئيس الحريري أعطى كل دعمه لتأليف الحكومة اللبنانية الجديدة.

وزير الاقتصاد اللبناني: نحن في مرحلة حساسة جداً وقد تصبح خطرة جداً

وزير الاقتصاد اللبناني يكشف في حديث خاص للميادين أن اقتصاد لبنان يمر في مرحلة "حساسة جداً" وقد تصبح "خطرة جداً"، ويشير إلى أنه قدم اقتراحات عاجلة لمعالجة الأزمة الحالية، مشدداً على أن الشعب اللبناني منتج ويجب تفعيل هذا الأمر.

زهران للميادين: تمام سلام الإسم الجدي لتأليف الحكومة اللبنانية وتسمية نواف سلام مشروع أميركي للفتنة

مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران يكشف للميادين أن تمام سلام هو الإسم الجدي لتأليف الحكومة، وأن تسمية نواف سلام "مزحة" لا أكثر ومشروع أميركي للفتنة، كما يؤكد أن العصر الاميركي انتهى، مشدداً أن حزب الله والتيار الوطني الحر وحركة أمل متراصون كالجسد الواحد.

باريس تدعو للتحرك لحل الأزمة اللبنانية.. والحريري مصر على تأليف حكومة اختصاصيين

رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة من الاختصاصيين، وهو مصرّ على ذلك رغم رغبة الرئيس ميشال عون تأليف حكومة تكنو سياسية، ووزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية للتحرك لحل الأزمة التي تشل البلاد.

هيل يزور بيروت الأسبوع المقبل: لا مساعدات ولا إنقاذ للبنان

مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل يزور بيروت الأسبوع المقبل، وهو أول مسؤول أميركي يزور لبنان منذ انطلاق الاحتجاجات المطلبية في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. يأتي ذلك بعد توضيح من حضروا اجتماعاً لمجموعة الدعم اللبنانية في فرنسا هذا الأسبوع أنه لن يتم منح أي إنقاذ أو مساعدة مالية من دون إجراء إصلاحات جادة.

عطالله للميادين: ما جرى الاتفاق عليه مع الحريري والخطيب عاد إلى نقطة الصفر

وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية غسان عطالله يعتبر أن "ما يقوم به الرئيس سعد الحريري ليس تصرف رجل دولة مسؤول"، ويؤكد أن التدخلات الخارجية موجودة على خط تسمية رئيس الحكومة وتأليفها .

الشركات المستوردة للنفط في لبنان تعاقب محطات الوقود التي كسرت الاضراب

بعض الشركات المستوردة للنفط في لبنان تقرر معاقبة بعض المحطات التي كسرت قرار الإضراب، وتمتنع أمس عن تسليمها الكميات اللازمة من البنزين، ووزيرة الطاقة ندى البستاني تؤكد أنها ستتواصل مع الشركات لتبيان القضية.

لبنان: محطات الوقود تعلق اضرابها.. وجمعية المصارف أمام إجراءات جديدة

نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان تعلّق إضرابها المفتوح الذي بدأته الخميس على مستوى البلاد، ورئيس جمعية المصارف يقول إن سلسلة إجراءات ستتخذ في البلاد.

مجلس الأمن الدولي: على لبنان تشكيل حكومته في وقت قريب

مجلس الأمن الدولي يدعو إلى الحفاظ على "الطابع السلمي للتظاهرات"، ويشدد على ضرورة تشكيل لبنان حكومة له في وقت قريب. 

المزيد