الأسير جعفر عز الدين يضرب عن الطعام بعد تحويله للاعتقال الإداري

الأسير عز الدين يخوض إضراباً عن الطعام، ومعلومات تفيد أن إدارة السجن قامت بإنزاله إلى الزنازين الإفرادية، وانه سيُضرب عن شرب الماء أيضاً يوم الجمعة القادم.

  • الأسير جعفر عز الدين يضرب عن الطعام بعد تحويله للاعتقال الإداري

أعلن الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جعفر عز الدين إضرابه عن الطعام بعدما حوّلته إدارة سجون الاحتلال للاعتقال الإداري.

وقال طارق شقيق الأسير عز الدين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن معلومات وصلت إليه تفيد أن إدارة السجن قامت بإنزاله إلى الزنازين الإفرادية، وان  جعفر عزالدين سيُضرب عن شرب الماء أيضاً يوم الجمعة القادم.

وكانت سلطات الإحتلال قبل يوم أمس الإثنين حوّلت الأسير  عز الدين (47 عاما) من محافظة جنين، إلى الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لحظة الإفراج عنه اليوم، من معتقل "مجدو" بعد قضائه خمسة أشهر.

يُذكر أن الأسير عز الدين اعتقل في 30 كانون الثاني/ يناير 2019، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه خمس سنوات بين اعتقال إداري وأحكام، وقد خاض عدة إضرابات منها إضرابات ضد اعتقاله الإداري.

ولد عز الدين  بتاريخ 7 تموز / يوليو 1971؛ وهو متزوج وأب لسبعة أبناء؛ وسبق أن أمضى عدة سنوات بسجون الإحتلال الصهيوني في اعتقالات سابقة على خلفية نشاطاته في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

يُذكر أن الأسير عز الدين متزوج وله ثمانية أبناء.