الأخبار

المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ينفي معرفة بلاده بمكان وجود زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، ويشير إلى أنّ قتال داعش لم ينته والقوات الأميركية ستبقى في سوريا بأعداد محدودة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوّقع الاعتراف الرسمي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل خلال استقباله رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلاً إن"أي اتفاق سلام في المستقبل ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار قوة سوريا وإيران وحزب الله"، والخارجية السورية تعتبر أن "القرار الاميركي يجسد العداء المستحكم للأمة العربية ويجعل من واشنطن العدو الرئيسي للعرب".

من يفوز بأفضل هدف في تاريخ برشلونة الإسباني؟

برنامج مباريات اليوم في الجولة الثانية من التصفيات المؤهّلة إلى كأس أوروبا 2020 بتوقيت القدس الشريف والترتيب.

الرئيس اللبناني ميشال عون يصل إلى موسكو اليوم في زيارة رسمية تلبية لدعوة يلتقي خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين الروس حيث يتصدر جدول أعمال الزيارة ملف النازحين السوريين من خلال المبادرة الروسية.

أن يفوز منتخب ألمانيا في أمستردام على هولندا 3-2 في مباراته الأولى في تصفيات كأس أوروبا 2020 وبعد فترة هبوط في المستوى منذ مونديال روسيا فهذا يحمل دلالات على أن "المانشافت" استعاد قوّته وعافيته. يمكن القول أن يواكيم لوف ردّ على المنتقدين وكسب الرهان وقدّم منتخباً يعد بالكثير.

التحقيقات في القضية بدأت منذ العام 2007 بإشراف وزارة العدل الأميركية التي توصلت إلى تورط المصارف الإسرائيلية الثلاثة أثناء تحقيقها في قضية اخرى تتعلق بأكبر مصارف سويسرا. ولم يُكشف أي تفصيل عن تورط اسرائيلي إلا في العام 2011، وبشكل محدود.

حفلت الساحة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة بسلسلة مؤشرات لافتة تصب جميعها في خانة ذهابها إلى حرب واسعة. لكن أحداث "غزة" الأخيرة عطّلت هذه الإندفاعة في المؤشرات.

بعد 20 عاماً على ظهورها في عمر العاشرة كممثلة طفلة في فيلم "crazy in Alabama" إخراج زوج والدتها (ميلاني غريفيث) النجم الأسباني "أنطونيو بانديراس"، أخذت جميلة هوليوود "داكوتا جونسون" (30 عاماً – والدها دون جونسون) حقها من خلال الدور الرائع الذي جسدته في شريط "suspiria" للمخرج الإيطالي المبدع "لوكاس غادانيينو" (48 عاماً) صوّره في عدد من المناطق الإيطالية (فندق كامبو داي فيوري، فاريز، ولومبارديا) بميزانية 20 مليون دولار.

الاتحاد المغربي لكرة القدم يطالب نظيره الأرجنتيني بتوضيح أمر غياب النجم ليونيل ميسي عن المواجهة الودية التي ستجمع بين المغرب والأرجنتين يوم غد الثلاثاء على ملعب طنجة.

منتخب ليبيا لم يتمكّن من التأهّل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بخسارته أمام مضيفه الجنوب أفريقي 1-2 في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة.

انتصارات لمنتخبات بلجيكا وروسيا وويلز وخسارة كرواتيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهّلة إلى كأس أوروبا 2020.

منتخب ألمانيا يستعيد قوّته وعافيته ويحقّق فوزاً في غاية الأهمية على غريمه الهولندي في عقر داره 2-1، في مباراته الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

11 وزيراً بريطانياً يهددون باستقالة جماعية ما لم تستقل تيريزا ماي رئيسة الوزراء وتعيين رئيس مؤقت للحكومة مكانها.

هبوط طائرتين روسيتين في مطار سيمون بوليفار الدولي وعلى متنهما مجموعة من العسكريين الروس، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يحذّر نظيره الروسي سيرغي لافروف من أن بلاده لن تبقى "مكتوفة الأيدي" إذا استمرت روسيا "في مفاقمة التوتر في فنزويلا".

المزيد