الأخبار

لم يقدّم الرئيس المكلف تأليف الحكومة في لبنان سعد الحريري حلولاً عملية لتجاوز العقدة الاخيرة المتمثلة بتوزير أحد النواب الستة المستقلين ، وفي الوقت عينه لن يتراجع هؤلاء عن حقهم بالمشاركة في الحكومة كما أكدوا للميادين نت.

مصادر مطلعة تكشف للميادين عن أن سفارة الإمارات العربية المتحدة طلبت من عدد من موظفيها السوريين السابقين استئناف عملهم. في الأثناء صحيفة روسية تقول إن هناك مؤشرات ظاهرية على قرب استئناف عمل السفارة الإماراتية مثل إزالة الأسلاك الشائكة والحواجز من أمام مبناها. 

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يؤكد للميادين أن المقاومة حققت انتصاراً عسكرياً على الاحتلال البغيض، وحققت انتصاراً سياسياً باستقالة وزير الأمن أفيغدور ليبرمان.

البطركية المارونية في لبنان تشهد مصالحة تاريخية اليوم بين رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

الامارات تؤيد عقد محادثات سلام يمنية في السويد في أقرب وقت ممكن رغم العملية العسكرية الجارية في مدينة الحديدة، ووكالة "فرانس برس"، تقول نقلاً عن قادة ميدانيين، إن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قررت تعليق عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غرب البلاد.

البرلمان الأوروبي يدعو لتشديد الرقابة على صادرات السلاح من دول الاتحاد الأوروبي، معتبراً أن صادرات السلاح إلى السعودية تقوض معايير الاتحاد، ونواب البرلمان المذكور يدعون إلى حظر بيع السلاح لكل دول التحالف العربي في اليمن وليس فقط السعودية.

النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم لوس أنجلوس غالاكسي يحصد جائزة أفضل هدف في الدوري الأميركي لكرة القدم.

حركة حماس تستنكر قرار وزارة الخارجية الأميركية إدراج نائب رئيس المكتب السياسي للحركة "صالح العاروري" على قائمة الإرهاب وإعلان مكافأة مالية عمن يدلي بمعلومات عن مكان وجوده، وتقول إن قرار واشنطن يأتي رضوخاً لضغط حكومة نتنياهو، ومواساة لها على هزائمها، ويعبّر عن درجة عجزها وإفلاسها السياسي والقانوني.

الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا يُبدي مجدّداً تأثّره بالبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، وذلك في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.

لم تتحقق المساواة بعد بين الجنسين على الشاشة الكبيرة لجهة القوة الخارقة التي يتمتع بها النجوم في أدوارهم، ومع ذلك هناك نماذج فيلمية بطلاتها حاضرات عل الشاشات بقوة، أحدثهن "كلير فوي" (إنكليزية في الـ 33 من عمرها) الفتاة الرقيقة ومع ذلك تجسّد شخصية "ليزبيت سالاندر" التي لا يدري أي رجل ما الذي يستطيعه معها، كونه لا يحتاج لأكثر من ضربة كي تقضي عليه.

فصائل المقاومة الفلسطينية تعلّق على استقالة وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وترى أنه اعتراف بالهزيمة وعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية وانتصار سياسي لغزة. ومصدر في حزب "الليكود" يقول إنه من المتوقع أن يشغل نتنياهو منصب وزير الأمن بعد استقالة ليبرمان.

عضو مجلس حقوق الإنسان لدى رئيس جمهورية الشيشان تعلن أن السلطات الروسية على استعداد لإجلاء حوالى 60 طفلاً من أصل روسي من العراق إلى روسيا بعد استصدار الوثائق المطلوبة. وهؤلاء الأطفال لآباء من أصول روسية انضموا إلى تنظيم داعش لكنهم تخلّوا عنهم بعد معركة تحرير الموصل العراقية.

منتخبا هولندا والأرجنتين يتأهّلان إلى مونديال السيدات لكرة القدم الذي تستضيفه فرنسا العام المقبل.

فولهام الإنكليزي يُعلن تعيين الإيطالي كلاوديو رانييري مدرّباً للفريق خلفاً للصربي سلافيسا يوكانوفيتش المُقال من منصبه.

لم يخفِ إيكر كاسياس قبل فترة رغبته بالعودة إلى صفوف المنتخب الإسباني مُجدّداً. لكن مدرّب "لا روخا" لويس إنريكه لم يحقّق رغبته تلك. كاسياس يستحقّ عودة بمثابة تكريم له على الأقل هو الذي يتألّق حالياً مع بورتو. كاسياس تاريخ مع إسبانيا.

المزيد