الأخبار

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يحمل بوتين شخصياً المسؤولية عن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، ويؤكد أنه لن يسمح بمثل هذا التدخل.

كفريا والفوعا أصبحتا خاليتان من سكانهما بعد اتفاق تركي - إيراني يقضي بإجلاء أهاليهما، وذلك بعد حصار البلدتين الذي دام لمدة ثلاث سنوات. و10 سيارات إسعاف تنقل 13 حالة مرضية من البلدتين نحو حلب، وتعبر معبر الحاضر في ريف حلب الجنوبي.

وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني هشام شرف يدعو الحكومة الفرنسية إلى"وقف مبيعات الأسلحة للتحالف السعودي بما يسهم في دفع عملية السلام، والسفير الفرنسي كريستيان تيستو يؤكد أن زيارته إلى صنعاء تهدف إلى توضيح موقف باريس تجاه القضية اليمنية..

لجنة القانون والدستور في الكنيست الإسرائيليّ تقر ما يُعرف بمشروع "قانون القومية" تمهيداً لعرضه على جلسة الكنيست للتصويت عليه. ومن المبادئ الأساسية لهذا القانون أن تكون أرض فلسطين المحتلّة "دولة لإسرائيل" وعاصمتها القدس الكاملة الموحدة.

زياد المناضل الإنسان يشبه الكثير من المناضلين الشرفاء الذين عصف بهم الوهن والقهر والأحلام المبتورة، في انهيار البلدان وذبح البؤساء وتدمير الحضارة. لكن ثورة زياد الانسان لم تتحطم ولم تتغيّر.

وجّهت وحدة البالونات الحارقة والطائرات الورقية في غزة المسماة "أبناء الزواري" رسالةً إلى رئيس الوزراء الاسرائيليّ بنيامين نتنياهو عقب زيارته التي أجراها أمس الثلاثاء في غلاف غزّة وأكدت في رسالة مصوّرة أنه لن تتوقف الطائرات والبالونات الحارقة إلّا عند الرفع الكامل للحصار عن غزة.

الخارجية الروسية تؤكد انتهاء أزمة النازحين السوريين عند الحدود الأردنية، وتحذر من حملة إعلامية محتملة حول استخدام الحيش السوري الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في إدلب، وتشير إلى إمكانية إجلاء الدول الغربية لأعضاء الخوذ البيضاء من سوريا الذين ربما بينهم أشخاص مرتبطون بالإرهاب.

مصدر عسكري يمني يقول إن سلاح الجو المسيّر استهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض، وينقل إن سلاح الجو اليمني استهداف بطائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز "صماد 2" المصفاة المذكورة، والناطق الرسمي باسم القوات الجوية اليمنية يتحدث للميادين عن "معلومات مؤكدة" حول تصاعد النيران في منشآت الشركة.

مقتل العميد الركن محمد صالح الأحمر الملحق العسكريّ لحكومة الرئيس اليمنيّ عبد ربه منصور هادي في البحرين بانفجار قذيفة في مأرب شمال شرق اليمن.

رئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب حسن احمد باعوم يقول إن المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري السلمي لوضع حد لنزيف الدم الجنوبي، ويطالب ضباط الجنوبيين بالانسحاب من جبهات القتال إلى حدود ما قبل عام 1990ورفض أيّ أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود، ويشدد على "ضروة عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقاً أيّا كانت".

رافايل بينيتيز لم يوافق على عرض لتدريب منتخب بلاده إسبانيا عقب إقالة جولين لوبيتيغي قبل يوم واحد من انطلاق صافرة مونديال روسيا 2018.

لا حديث في مدريد حالياً سوى عن اللاعب الذي سيعوّض النجم كريستيانو رونالدو. مع صعوبة ضم نيمار أو كيليان مبابي يبرز اسم إيدين هازار خصوصاً بعد تألّقه في بطولة كأس العالم التي اعتاد "الميرينغي" في السنوات الأخيرة ضم أبرز النجوم بعد انتهاء نُسَخها.

الروائية والباحثة السورية ريم الأطرش تؤكد أنّ المقاومة أثبتت أن العين تستطيع أن تقاوم المخرز أكثر من أي وقت مضى، وتضيف أنّ الأخيرة أصبحت أكثر من مبدعة في غزة وسوريا والإسرائيلي يخاف منها.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلّق على اللقاء الأخير الذي جمع الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في قمة هلسنكي وتأكيدهما على نوع من التقارب حيال سوريا، ويقول إنّ "مصير سوريا يجب أن يقرره أهل البلد"، كما يرى أنّ موقف الرئيس الأميركي خلال القمة يؤكد دعم الأخير لداعش وأن المصادر الغربية لديها وثائق تثبت بوضوح هذا الدعم".

النجم الفرنسي ومدرب ريال مدريد الإسباني السابق زين الدين زيدان قد يلحق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

}