الأخبار

طرفا الحوار اليمني في الأردن يتفقان تطبيق اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بإتمام تبادل قوائم الأسماء. وعضو وفد صنعاء لمشاورات السويد سليم المغلس يقول إن رئيس الفريق الأممي "يحاول حرف الاتفاق من مسار تنفيذي إلى تفاوضي".

استشهاد عدد من المدنيين وأصابة آخرين بينهم اطفال ونساء في قصف للتحالف بقيادة واشنطن في دير الزور شرق سوريا، ومراسل الميادين يقول إن حصيلة ضحايا القصف الأميركي مرشحة للارتفاع إلى 30 شهيداً.

إصابات بين الفسطينيين بنيران قوات الاحتلال في مسيرات العودة عند سياج غزة، ومراسل الميادين أحمد غانم يصاب إثر إنفجار قنبلة غاز في قدمه.

برنامج مباريات بطولات إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا لكرة القدم بتوقيت القدس الشريف.

صحيفة "الجمهورية" اللبنانية تكشف تفاصيل جديدة عن مضمون رسالة وزير الخارجية اللبناني للأمين العام لجامعة الدول العربية بشأن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية. وتشير الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري منع باسيل من توجيه الرسالة.

حارس منتخب إيران المميز علي رضا بيرانفاند يحقّق رقماً قياسياً في المباراة أمام العراق في ختام منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس آسيا 2019 برميه الكرة لمسافة 75 متراً.

الإسباني رافايل نادال، المصنف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، يتأهّل إلى دور الـ 16 في بطولة أستراليا.

وزير الخارجية اللبناني يأسف في كلمته خلال اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة القمة العربية التنموية الاقتصادية المنعقدة في بيروت والتي ستنطلق غداً السبت، ويشدد على أن سوريا هي الفجوة الأكبر في المؤتمر، ويجب أن تكون في حضن العرب لا في حضن الإرهاب، متسائلاً عن معنى مقاطعة جامعة الدول العربية لها. ومصادر القصر الجمهوري اللبناني تقول للميادين إن هناك أسف وليس استياء لعدم حضور رؤساء الدول العربية القمة، وتضيف أن ممثلي الدول المشاركة مفوضون باتخاذ القرارات بصلاحيات رئاسية وأن هناك ضمانات بأن مقررات القمة ستنفذ، وهناك حضور واسع من مختلف الدول العربية باستثناء ليبيا.

مسرح جديد إسمه "theatre du boulevard" إفتتح في منطقة الشياح – ضاحية بيروت، مساء السبت في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، بعرض موسيقي ممتع ونخبوي أحيته الأوركسترا الوطنية اللبنانية الفيلهارموني بقيادة المايسترا "جوانا مدوّر ناشف" (إبنة المهندس ميشال مدور الذي إبتكر ساعة الزهور التي زيّنت طويلاً ساحة الشهداء في بيروت)، وعازف البيانو المُلهم "جورج طمب".

الحشد الشعبي العراقي يعلن مقتل 15 عنصراً من داعش في قصف استهدف مواقع التنظيم داخل الأراضي السورية.

في مباراته الـ 100 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، السويسري روجيه فيديرر يلقّن منافسه الأميركي الشاب تيلور فريتز درساً في فنون اللعبة ليتأهّل إلى دور الـ 16.

وزارة الدفاع البريطانية تستدعي جنود الاحتياط لمدة عام واحد استعداداً لاحتمال خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

النجم البرازيلي السابق ريفالدو يُصبح مدرباً لنادي شباب المحمدية الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة المغربي، حسبما أعلن النادي عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك".

برشلونة يلحق بالمتأهلين إلى ربع نهائي كأس إسبانيا بعد أن قلب الطاولة على منافسه ليفانتي، وفاز عليه بثلاثية نظيفة في مباراة إياب دور الـ 16، وليفانتي سيقدّم شكوى أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم لقيام برشلونة بإشراك المدافع خوان برانداريز موفيا "تشومي" بشكل مخالف.

برنامج مباريات دور الـ 16 في كأس آسيا 2019 بتوقيت القدس الشريف.

المزيد