الأخبار

مستشار الأمن القومي الأميركي هربرت مكماستر يتهم إيران بتسليح شبكة قوية على نحو متزايد من الوكلاء في دول مثل سوريا واليمن والعراق، والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية يدين تصريحات مكماستر ويعتبرها استمراراً لسياسة أميركا الفاشلة بما يسمى"إيران فوبيا".

القائد العام لحركة أحرار الشام يحذر نظيره في هيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني، من البغي مجدداً على الفصائل الأخرى، ويقول في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن "أية حماقة جديدة ستكون نهاية الجولاني المحتمة".

مراسل الميادين يفيد باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المناطق الشرقية لقطاع غزة بسلسلة غارات، وذلك عقب تفجير عبوة ناسفة بدورية لجنود الاحتلال الإسرائيلي عند السياج الحدودي لقطاع غزة، أثناء قيامهم بنزع علم فلسطيني تم وضعه أمس، وإصابة 4 جنود نتيجة التفجير.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يدعو من نيودلهي التي يزورها رسمياً إلى تعزيز التعاون بين الدول لمواجهة الإرهاب، كما يؤكد أن بلاده ملتزمة بمتطلبات الاتفاق النووي الذي وقعته مع دول الـ5+1 لبرنامجها النووي ويشير إلى أنه إذا انتهكت الولايات المتحدة الاتفاق فستندم على هذا القرار.

الجيش السوري يفشل محاولة تسلل لمجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة تلكلخ بريف حمص، ووكالة "سانا" تشير إلى أنّ الاشتباكات انتهت بإحباط محاولة التسلل بعد مقتل أحد أفراد المجموعة وفرار من تبقى منها إلى الأراضي اللبنانية.

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يبقي مستقبله غامضاً مع النادي الإسباني، رغم إقراره بأن الإدارة الفنية للنادي الملكي منهكة جداً.

وزير الخارجية الروسي يصف الاتهامات الأميركية لروسيا بالتدخل بالانتخابات الأميركية بأنها "ثرثرة ومتناقضة" وذلك غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسياً و 3 شركات بالتأمر لخداع أميركا، واتهام موسكو بأنها سعت بالفعل إلى التدخل في العملية الانتخابية.

الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشلسي الإنكليزي يقول إن "التحدي الكبير" المتمثل بمواجهة برشلونة الإسباني يحفز فريقه.

علاء أحمد حارس نفط ميسان يخوض المباراة مع فريقه في مواجهة الشرطة ضمن الدوري العراقي، دون أن يعلم مدربه وزملائه بوفات ابنه قبل يوم.

ما أن تذكر الضاحية الجنوبية حتّى يتبادر إلى ذهنك صوت القنابل وطعم والانتصارات. الضاحية قدح تناقضات! يثمل من الغرابة من يتعرّف إليها.. من هم أهل هذه المنطقة؟ ولماذا اقترنت بالعشوائية حياتهم؟ هل كلّ ما يشاع عنهم حقيقي؟ وهل صحيح أنّ الضاحية الجنوبيّة لمدينة بيروت "بتخوّف"؟ وثائقيّ "احكيلي عن الضاحية" يجيب.

الجيش الأردني يعلن في بيان له إحباط مخطط لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين عبر شبكة خطوط أنابيب نفط قديمة على الحدود بين الأردن والعراق وسوريا.

مصدر دبلوماسي ينفي استخدام الجيش التركي أسلحة كيميائية في عملياته بعفرين شمال سوريا، يأـي ذلك بعد ساعات من قول متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية أنّ قصفاً تركياً طال قرية أرندة وتسبب بمشكلات في التنفس وبأعراض أخرى للمصابين تشير إلى أنه كان هجوماً بالغاز الكيميائي.

الظهير الأيسر لنادي أتلتيكو توكومان الأرجنتيني، كريستيان بيياغرا، يقرر التبرع بنخاع لأخيه المصاب بسرطان الدم، الأمر الذي سيتسبب باعتزاله كرة القدم بكشل مؤقت.

في 17 شباط/فبراير الجاري أتمت الفنانة الكبيرة "ليلى مراد" عمر ميلادها المئوي الأول، وها هي مصر، كما عدد من المنابر الإعلامية العربية تُحيّي صاحبة الذكرى في عيدها هذا، وكأنها موجودة معنا، رغم مرور 23 عاماً على رحيلها. الفنانة التي إعتزلت وهي في القمة، شكّلت مع زميلتها "أسمهان"عنصري منافسة للسيدة "أم كلثوم"، لكن الزمن إحتضن إبداعات الثلاث الغنائية، وحلّق بهن إلى يومنا هذا، متجاوزاً الكثير من الإشاعات التي حكمت صورهن وواقعهن.

المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية يؤكد أن لا السعودية ولا أكبر منها تستطيع القيام بعمل عدواني ضد بلاده وفي الوقت نفسه لا ترى طهران في المملكة دولة عدوّة، كما يتحدث عن ملفات عدة في المنطقة ومها حرب التحالف السعودي على اليمن، والأزمة السورية، وعلاقة طهران بحركة حماس.