أخبار

الفرنسي زيدان يحضر المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة إشبيلية غداً السبت ويتحدّث حول آخر التطورات المحيطة بفريقه ريال مدريد والكرة الإسبانية.

رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، يعتبر أن قرار البرلمان العراقي بإخراج القوات الأميركية من العراق "لم يكن قراراً جيداً"، ويسأل هل الوضع الحالي في العراق يبرر انسحاب القوات الأميركية؟

قائد الدفاع الجوي في الجيش الإسرائيلي العميد ران كوخاف يؤكّد أن الحرب الإسرائيلية الثالثة مع لبنان ستكون مميّزة إن وقعت لأنّ الإسرائيليين سيضطرون للدخول إلى الملاجئ، ويقول إن الاستهداف الإيراني لقاعدة عين الأسد الأميركية أظهر "قدرة تنسيق مذهلة جدّاً".

قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر يواصل مباحثاته في أثينا مع كبار المسؤولين اليونانيين قبيل عقد المؤتمر الدولي حول ليبيا الأحد المقبل في برلين برعاية الامم المتحدة.

تبرز في البطولات الأوروبية لكرة القدم في عطلة الأسبوع الحالي القمة التقليدية في إنكلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد، والمباراة بين ريال مدريد وإشبيلية في إسبانيا.

وزارة الخزانة البريطانية تعلن أنها أدرجت حزب الله بالكامل تحت قانون تجميد أصول "الجماعات الإرهابية"، بعد حوالي شهر من موافقة البرلمان الألماني على مذكرة مماثلة.

XR هي المستقبل القادم للأجهزة التقنية، وقد تكون التقنية الأبرز في العقد القادم، كما كانت الهواتف الذكية هي الأبرز في العقد الحالي.

الصين تشهد حالتي وفاة وإصابة عشرات المواطنين إثر تفشّي فيروسٍ خطيرٍ يتسبّب بالتهابٍ رئويٍّ حادّ ويرتبط بفيروس سارس المميت الذي أودى بحياة 600 شخص تقريباً بين عامي 2002 و2003، والسلطات الصينية تخشى من انتقاله إلى سائر البلدان الآسيوية.

الميادين تحصل على صور مسرّبة تظهر آثار التعذيب الذي تعرّض له الأسير الفلسطيني وليد حناتشة، المتهم بضلوعه في عملية "عين بوبين"، الواقعة نهاية آب/أغسطس الماضي في الضفة الغربية، وقُتلت خلالها مستوطنة إسرائيلية وأصيب اثنان آخران.

شبكة "سي ان ان" الأميركية تكشف أن الأموال السعودية تغطي التكاليف الإجمالية لنشر القوات الأميركية على أراضيها، إضافة إلى الطائرات المقاتلة وبطاريات صواريخ باتريوت، وذلك بهدف حماية منشآتها النفطية من الصواريخ وطائرات الدرون الإيرانية.

يواكيم لوف يتحدّث عن منتخب ألمانيا بعد مونديال روسيا 2018.

مساعد وزير الدفاع الأميركي جوناثان هوفمان يؤكّد أنّ الجيش الأميركي يسحب قوّاته من قواعده الحالية في العراق بحثاً عن أماكن أكثر أماناً لحميايتهم.

وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف، يعقد المؤتمر السنوي لوزارة الخارجية الروسية ويؤكد تفهم بلاده للأسباب التي دفعت إيران إلى التخلي عن بعض التزاماتها، ويشدّد على أن الأزمة في ليبيا سببها سياسة "الناتو" منذ العام 2011، ويشير إلى تطور كبير على كل الأصعدة في سوريا.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية يدرسان فكرة لتغيير في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

منذ فترة والأنباء تتواتر عن صحة الفنانة الكبيرة "ماجدة الصباحي" التي بلغت عتبة التسعين، بما يبرر الإنتكاسات المتتالية التي مرّت بها بحكم الشيخوخة وقلة الحركة في شقتها بمنطقة الدقي – القاهرة، إلى أن توفاها الله يوم الخميس في 16 كانون الثاني/ يناير الجاري، وتقرر الدفن في مدافن العائلة بمنطقة السادس من أكتوبر، بعد الصلاة عليها في مسجد الحصري ظهر الجمعة في 17 الجاري.

المزيد