أخبار

بعد قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان في سوتشي، تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية شمال سوريا. والشرطة الروسية تباشر دورياتها شمال شرق منبج.

السعوديّة تفبرك حملة الكترونيّة لمهاجمة الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله بصورة توحي أنّ المتظاهرين اللبنانيين يقفون خلفها، والسعوديّة خلف لبنان مباشرة بحسب التركيز على الوسوم الأساسية المتعلقة بالحراك اللبناني.

اقتصاديون لبنانيون يطرحون رؤية إصلاحية للاقتصاد اللبناني تقوم على إجراء تغيير جذري في أسس الاقتصاد وتحويله من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد إنتاجي متوازن وإجراء إصلاح ضريبي جذري والعمل على حلّ معضلة الدين العام والتمسك بتفكيك الكتل الاحتكارية المتحكمة بالأسواق.

ناشطون فلسطينيّون يروون معاناة الأسرى الشهداء والجرحى والمرضى والمضربين عن الطعام من خلال هاشتاغ #الاحتلال_يقتل_الأسرى، ويدعون المجتمع الدولي إلى التحرك لإنقاذ الأسرى من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي.

موراليس المتحدر من قبائل الإنديز وينتهج سياسة تميل لليسار، ولد وترعرع في كنف عائلة فقيرة، أخذ على عاتقه إيصال صوت الفقراء إلى العالم منذ بداية حياته

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقرّر، اليوم الثلاثاء، إقامة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019 بين العهد اللبناني و25 نيسان الكوري الشمالي، في مدينة شنغهاي الصينية يوم 2 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

قد يُناقش البعض في أن بعض الممارسات الشاذة التي تصدر عن التظاهرات، على المستويين السياسي والإجتماعي، لا توحي بالطمأنينة، وهذا أمرٌ مفهوم. ولكن يجب الإلتفات إلى أنّ هذه التظاهرات العفوية التي خرجت إلى الشارع لم تمتلك قيادة موحدة.

الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند يقر بأن المنتصرين في الصراع السوري هم "كل من لم نرغب في انتصارهم"، من الرئيس السوري إلى حليفه الروسي.

جمهور النادي الإفريقي التونسي يجمع تبرّعات لدرء خطر الاتحاد الدولي لكرة القدم عن فريقه.

لائحة 30 لاعباً التي أعلنتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للكرة الذهبية تضم 14 لاعباً للمرة الأولى.

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

قارة آسيا تعود إلى جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للمرة الأولى منذ 12 عاماً.

المحكمة العسكرية تودع القائد السابق لجهاز أمن الجيش الجنرال جبار مهني في الحبس المؤقت وذلك بتهمة الإثراء غير المشروع واستغلال النفوذ للجنرال.

التظاهرات في لبنان تستمر لليوم السادس على التوالي، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ورفضاً للورقة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة، ومصادر وزارية لبنانية تنفي للميادين ما يتمّ تداوله عن نيّة رئيس الحكومة سعد الحريري الاستقالة.

مراسل الميادين يفيد بأن وحدات من الجيش السوري دخلت قرية الكوزلية غرب تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

المزيد