الأخبار

ساعة ونصف من التصاق أدونيس بالجمهور، حاوروه واستمع لهم ثم وقّع كتابه (هذا هو اسمي... أدونيس) الذي تضمن السلسلة الحوارية التي بثت على شاشة الميادين. لم يتحدث الشاعر السوري من خلف قصيدة أو كتاب، كان قريباً جداً من متابعيه، وأجاب على تساؤلاتهم التي حاولت سبر أغوار المفكّر العصيّ على الفهم.

وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن سقوط قتيلين و 11 جريحاً في إطلاق نار وقع بالقرب من سوق الميلاد في مدينة ستراسبورغ شرق فرنسا، والداخلية الفرنسية تعلن عن تعاملها مع حدث أمني خطير في المدينة.

وفدا المحادثات اليمنية في السويد يتبادلان لوائح بأسماء 15 ألف أسير يمني، ومصدر يفيد الميادين بتواجد أسماء لعناصر من القاعدة وداعش ضمن اللائحة التي قدمها وفد حكومة هادي.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على باحة مسجد قبة الصخرة في القدس الشريف، لمحاولة منع أعمال تنظيفه، واصابة 4 فلسطينيين بالرصاص خلال تصدّيهم لقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة النبي صالح شمال مدينة رام الله.

بايرن ميونيخ يتوجّه إلى أمستردام لمواجهة أياكس من دون ثلاثة من نجومه.

تهدف مشاورات الرئيس اللبناني العماد ميشال عون لإجتراح حل لأزمة تأليف الحكومة بعد دخول تكليف الرئيس سعد الحريري شهره السابع. وبحسب مصادر للميادين نت فإن تلك المشاورات تُعد الفرصة الاخيرة للتوافق على تشكيلة حكومية تحظى بموافقة أطراف الأزمة أو دخول البلاد في آتون أزمة تتخطى التأليف وربما ستكون أزمة نظام.

الموسم في الدوري الياباني ينتهي. ماذا يفعل أندريس إينييستا؟ لم يفكّر مرّتين، عاد طبعاً إلى بيته الأول، إلى مكانه الأحبّ، إلى برشلونة... لكن هذه المرة زائراً.

"معجم الدوحة التاريخي للغة العربية" يفتتح بوابته الإلكترونية التي تقدم "ذاكرة" لكل لفظ من ألفاظ اللغة العربية.

الفنان المصري محمود القلعاوي يغادر الدنيا عن 79 عاماً وذلك بعد صراع مع المرض.

وزير الثقافة الجزائري يبحث مع سفيرة المانيا التعاون الثنائي في مجالات التراث والسينمائي والموسيقى.

رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، يستفيد من فترة وجوده في العاصمة الإسبانية مدريد لحضور نهائي "كوبا ليبرتادوريس" الذي أقيم الأحد الماضي بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز وعقد اجتماعاً مع المدرب المؤقت لمنتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني والنجم ليونيل ميسي.

بوكيتينو متفائل

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبر الإنكليزي يُبدي تفاؤله بقدرة فريقه على الفوز على برشلونة الإسباني في عقر داره "كامب نو"، الليلة، في آخر مباريات دور المجموعات ليضمن مكاناً في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يصل إلى محطته الأخيرة اليوم وغداً حيث تتبقى 3 بطاقات إلى دور الـ 16 الليلة.

 قبل 25 عاماً ، في 11 كانون الأول/ ديسمبر 1993، غادرنا في حادث مؤسف المخرج اللبناني العالمي المتميز "مارون بغدادي" عن 43 عاماً تاركاً إرثاً سينمائياً نوعياً كاد لولا القدر أن يبلغ معه هوليوود، بعدما شغل أوساط الفن السابع في دنيا العرب والعالم، إثر نجاحات محلية رائعة خصوصاً مع فيلميه: "بيروت يا بيروت"، و "حروب صغيرة".

الرئاسة الفلسطينية تعلن عن أنه سيتم اتخاذ قرارات هامة ومصيرية إذا استمرت الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة.

المزيد