الأخبار

نيمار دا سيلفا، نجم المنتخب البرازيلي، تحدّث عن تعادل "السيليساو" في مستهل مشواره بمونديال روسيا أمام سويسرا (1-1) ضمن المجموعة الخامسة.

الصحف المكسيكية تتغنّى بالانتصار "التاريخي" الذي حققه منتخب بلادها على ألمانيا بهدف نظيف في مستهل مشوار المنتخبين في مونديال روسيا ضمن المجموعة السادسة.

تتواجه تونس مع إنكلترا في اليوم الخامس من مونديال روسيا 2018 الذي يشهد أيضاً مباراتي بلجيكا ضد بنما والسويد ضد كوريا الجنوبية.

تنطلق في جنيف اليوم اجتماعات تشاورية بين المبعوث الأمميّ ستيفان دي ميستورا وممثّلين عن روسيا وإيران وتركيا للبحث في ملفّ لجنة مناقشة الدستور المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطنيّ الذي عقد في سوتشي.

صحيفة الغارديان البريطانية تحمّل في مقالة لها المملكة المتحدة مسؤولية أهوال الحرب اليمنية "حيث تتراجع وتتلاشى أعذارها حول دورها في الحرب اليمنية المأساوية". وتضيف أن الحرب على اليمن يديرونها بأسلحة بريطانية وأميركية وفرنسية، وبالتدريب والمشورة العسكرية وبرعاية دبلوماسية من الغرب. كما تشير إلى أنه إذا كان التواطؤ على ما يبدو يُنكر، فإن أحداث الأيام الأخيرة قد كشفت عنه.

مصدر عسكريّ سوريّ يعلن عن شهداء وجرحى في عدوان للتحالف الاميركيّ على موقع للجيش السوريّ في ريف دير الزور، واستشهاد نحو 20 شخصاً وجرح آخرين في استهداف ضربات مجهولة مواقع لفصائل المقاومة عند الحدود العراقية السورية.

سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع في قطاع غزة، ومنظومة القبة الحديدة تعترض صواريخ أطلقت من غزة، ومراسل الميادين يفيد بأن لا إصابات في الغارات على مواقع المقاومة. معلق الشؤون السياسية في القناة العاشرة الإسرائيلية يقول إن الأمين العام للأمم المتحدة قد ينشر تقريراً قاسياً يحذر فيه من اندلاع حرب في غزة.

الفرص البرازيلية أضاعت الهدف واصطدمت بحارس صلب.

عدد من الجمعيات التي تمثل الجالية العربية في كولومبيا توجه رسالة مفتوحة للمرشحين لمنصب الرئاسة في كولومبيا لتحديد موقف بلادهم من فلسطين وإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وعدم نقل السفارة الكولومبية إلى القدس، وأيضاً الاعتراف بدولة فلسطين، والسفارة اللبنانية في كولومبيا تطالب الجمعيات بعدم إصدار بيانات باسم الجالية دون الرجوع للسفارة.

مباراة تاريخية للمكسيك تهزم فيها ألمانيا بطلة العالم 1-0 في انطلاق مباريات المجموعة السادسة في مونديال روسيا 2018.

في غضون أقل من أسبوع واحد يزور وفد مغربي ثانٍ، نسائي هذه المرة، الأراضي المحتلة في فلسطين، ويقوم بجولات ويحضر مؤتمرات، في وقت يغادر وفد أندونيسي ديني قضى في الأراضي المحتلة أسبوعاً كاملاً.

صربيا تحقّق فوزاً ثميناً على كوستاريكا 1-0 في انطلاق مباريات المجموعة الخامسة في مونديال روسيا.

رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلام القدس المونسنيور مانويل مسلم يقول إنّ واشنطن وترامب تلاعبوا بالقانون الدولي وحقوق الإنسان وفرضوا هيمنتهم من خلال الفيتو، ويؤكد أنّ مسيرات الضفة هي أول خطوة باتجاه العصيان المدني، وأن قمع السلطة لها هو عار.

توقيف إمرأة في متجر بمدينة تولون الفرنسية بعدما اعتدت على رجلين بمشرط وأصابتهما بجروح، والنيابة العامة تقول إنّها تقوم بتفتيش منزل المعتدية لمعرفة ما إذا كانت لديها صلات بتنظيم "داعش".

عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي يؤكد أنّ دول التحالف السعودي فشلت في تحقيق أي تقدم في الساحل الغربي، وأنّ قواتها تتكبد خسائر كبيرة، فيما يشدد على أن الجيش اليمني واللجان الشعبية استعادوا المبادرة في المعركة.