الأخبار

المستشارة في الرئاسة السورية بثينة شعبان ترى أن ما يسعى اليه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هو إدخال تنظيم "الإخوان المسلمين" إلى الساحة السياسية السورية لكن دمشق ترفض ذلك. وتؤكد في حديث للميادين أن تحرير إدلب أمر محسوم وأن إردوغان لا يستطيع إقامة منطقة آمنة شمال سوريا. كما تلفت إلى أن الهدف من مؤتمر وارسو كان التطبيع مع "إسرائيل".

الرئيس الفنزويلي يقول إن بلاده تدرس حالياً إمكانية إقفال الحدود مع كولومبيا بعد قرار إقفال الحدود البرية مع البرازيل، كما أعلن تعليق المواصلات مع جزر آروبا، بونايري وكوراساو. ومادورو يوجه نداءً للضباط الكولومبيين يطلب فيه أن يرفضوا المواجهة مع فنزويلا.

شريط فيديو يوثق تصريحات قائد القوة "الجو - فضائية للحرس الثوري الإيراني يؤكد فيه "أن 7 أو 8 طائرات أميركية كانت في حالة تحليق مستمر في سوريا والعراق وقد تمكنا من رصدها واختراقها والحصول على معلوماتها السرية.

وزير الطرق والمواصلات والموارد المائية الهندي يقول على موقعه على تويتر إن حكومته قررت قطع المياه عن باكستان وتحويل مسار المياه إلى إقليم كشمير وبونجاب وجابو. يأتي ذلك بعد تزايد التوترات أخيراً بين البلدين إثر اعتداء في كشمير الهندية أسفر عن مقتل 41 من القوات الخاصة الهندية، ونفت باكستان أي علاقة لها بالتفجير.

"معرض مسقط الدولي للكتاب" يفتتح دورته الــ 24 الذي يقام بمشاركة 882 دار نشر من 30 دولة.

برنامج إياب دور الـ 32 في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بتوقيت القدس الشريف مع نتيجة الذهاب.

الرئيس الصينيّ يؤكد عزم بلاده على  تنمية شراكة استراتيجية شاملة مع إيران.

عضو المكتب السياسي لحزب الأمة رباح الصادق يقول إن الأمن السوداني اعتقل 17 من رموز المعارضة قبيل انطلاق التظاهرات. والسلطات السودانية تفرّق بالغاز المسيل للدموع مئات المتظاهرين وسط الخرطوم.

الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الخميس، يسمح لـ 21 رياضياً جديداً بالمشاركة تحت علم محايد في عام 2019، في حين لا يزال الاتحاد الروسي للعبة معاقباً بالايقاف منذ 2015 على خلفية قضية التنشُّط.

باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم يقول أن نجمه نيمار سيواصل التعافي من إصابته في بلاده تحت إشراف الطاقم الطبي في النادي.

جهاز المخابرات العراقي يعلن عن تفكيك أكبر مجموعة تمويل لتنظيم داعش، ومعلومات الميادين تقول إن "العملية لم تنته وهناك تفاصيل كثيرة تتصل بمجموعة أكبر وسيتم الإعلان عنها بمجرد انتهائها".

رئيس المجلس الدستوري اللبناني عصام سليمان يعلن نتائج الطعون المتعلقة بالانتخابات النيابة التي جرت في لبنان في 6 أيار / مايو الفائت، ويقرر ابطال نيابة عضو تيار المستقبل ديما جمالي ويعلن المقعد الخامس في طرابلس شمال البلاد شاغراً، والنائب فيصل كرامي يعتبر أن القرار "باطل ومشوب بعيوبٍ جوهرية"، مشيراً إلى أنه كان "يجب على المجلس إعلان فوز مرشحنا طه ناجي".

لا يزال إسم أوليفر كان حاضراً في أذهان متابعي الكرة. ذاك الحارس الذي قدّم الكثير لمنتخب ألمانيا وتحديداً لبايرن ميونيخ يقترب من العودة إلى ناديه السابق.

منذ سنوات قليلة بات للموسيقى الخالصة مستمعون ومتابعون ومدافعون في مواجهة سيادة الفن الغنائي على الساحة العربية ربما لأن تاريخنا أدبي بإمتياز، وفي هذا الإطار شهدنا ليل الأربعاء في 20 شباط/ فبراير الجاري سهرة سماع إتسمت بطابع الجذب والإمتاع الروحي والسمعي مع مقطوعات ليست لمشاهير محليين أو عرب، بل لإثنين من المشاركين في العزف أمتعانا بما أبدعاه تأليفاً بمعزل عن مهارة الأداء التقني.

المزيد