الأخبار

يُقدّم العديد من اليمنيين مساعدات لأبناء وطنهم، بالرغم من بساطتها وتواضعها أمام المبالغ المهولة التي تقدمها الدول الأجنبية، إلا أنّها تعني الكثير لليمن واليمنيين. مبادرات وطنية صغيرة انطلقت ونبعت من رحم الحرب لتعطي لليمن الروح والوقت والجهد والمال، وبلا أيّ ثمن. مبادرات أرادت لليمن أن يبقى سعيداً مهما حاولوا إحزانه.

في مثل هذا اليوم تحديداً عام 2004 بدأ تاريخ جديد في مدينة برشلونة.

أرباح كبيرة عادت على الاقتصاد الروسي بين عامَي 2013 و2018 من مونديال 2018.

كما في مباريات "الدربي" بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو فإن التنافس يكون محتدماً في مباريات ناشئي الفريقَين.

كل الأنظار، الليلة، على يواكيم لوف في مباراة ألمانيا أمام فرنسا، في باريس، في دوري الأمم الأوروبية. لوف مطالَب بقيادة "المانشافت" إلى نتيجة إيجابية مع أداء قويّ ليفتح صفحة جديدة، وإلا فإن العواقب قد تكون وخيمة.

الأمم المتحدة تحذر من خطر انتشار المجاعة في جميع أرجاء اليمن لتطال نحو ثلاثة عشر مليون شخص هذا العام.

وفد روسي عسكري رفيع المستوى من وزارتي الخارجية والدفاع زار الرياض الأحد والإثنين الماضيين وبحث مع قيادة المملكة الأزمة السورية وضرورة القضاء نهائياً على بؤر الإرهاب والبحث أيضاً في أهمية الإسراع في ايجاد تسوية سياسية وثيقة وطويلة الأمد للأزمة السورية.

سويسرا والبوسنة تحقّقان الفوز في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

منافسات بطولة "سوبر كلاسيكو" الرباعية في السعودية تُختتم اليوم بمباراة القمة التقليدية بين عملاقي الكرة الأميركية الجنوبية البرازيل والأرجنتين الساعة 20,45 بتوقيت القدس الشريف.

المنتخب الإنكليزي يعود بفوز في غاية الأهمية من أرض مضيفه الإسباني 3-2 لينعش آماله في المنافسة على بطاقة المربع الذهبي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر يرفع الغطاء السياسي عن رئيس البرلمان السعيد بوحجة ويحيله على لجنة الانضباط.

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يقيل رئيس حكومته أحمد بن دغر ويحيله على التحقيق ويعين مكانه معين عبد الملك سعيد. ميدانياً الجيش اليمني واللجان يقصفون تجمعات قوات التحالف في مأرب بصاروخين بالستيين من نوع "بدر1".

الأمن التركيّ يعتزم تفتيش منزل القنصل السعوديّ، والرئيس التركي يقول إنّ الهدف الوصول إلى أدلة مقنعة في قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وبومبيو يلتقي الملك سلمان ووليّ عهده، بالتزامن مع مطالبة الأمم المتحدة برفع الحصانة عن مسؤولين سعوديين قد يكونون ضالعين في قضيته.

شريط كرتوني نعم. لكنه عمل ميلودرامي روائي جاذب بإمتياز. "white fang" (الناب الأبيض) للمخرج "ألكسندر إيسبيغار" وجدنا معه إحتراماً شديداً للرواية الأصلية التي صاغها "جاك لندن" وإعتُبرت على الدوام من روائعه، وأمتعتنا المادة السينمائية التي إعتمدت فن الرسوم المتحركة كنوع من التحدي وحتى لا تنكفىء الأعمال الكبيرة إلى السينما الروائية العادية، وجدنا ثراء في الإبداع قدّم رواية "لندن" بكثير من العمق والتأثير والشفافية.

وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت يقول لنظيره التركي اليوم الإثنين إن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي لا يزال "محل قلق عميق"، وإنه لا بد من إجراء تحقيق شامل وموثوق به.

المزيد