سوريا: هل باتت المواجهة في إدلب قريبة؟

الجيش السوري يسيطر على بلدات مرج الزهور والزيادية وصراريف وسد زيزون في ريف إدلب، كذلك تمكن الجيش من السيطرة على تلتي غزال وأعور، فيما أدت الاشتباكات إلى مقتل العشرات من مسلحي جبهة النصرة.

المؤشرات العسكرية والميدانية توحي أن المواجهة صارت قريبة في إدلب

لم تنطلق معركة إدلب بعد... لكن كل المؤشرات العسكرية والميدانية توحي أن المواجهة صارت قريبة... وسيطرة الجيش السوري على تلتي غزال واعور، وبلدات مرج الزهور والزيادية وأعور وصراريف وسد زيزون في ريف إدلب، تكشف بعض التحضيرات للمواجهة المرتقبة. فالجيش السوري يواصل تعزيز مواقعة على الاوتستراد الدولي أريحا - اللاذقية، وضاعف من عديده وعتاده في نقاط تمركز شرق مدينة جسر الشغور، مانعاً بذلك أي محاولة للمسلحين للتقدم نحو سهل الغاب شمال غرب حماة.

التحرك الميداني، يأتي متماهياً مع زيارات سورية وايرانية إلى المنطقة. فقد زار قائد فيلق القدس قاسم سليماني، منطقة جورين شمال غرب حماة، وفق ما أكدت مصادر خاصة للميادين، واطلع على الأوضاع الميدانية والتحضيرات العسكرية.

كما قام العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السوري بجولة ميدانية على قوات الجيش السوري.

مصادر مطلعة لفتت إلى ان الاجتماع تمّ خلاله مناقشة خطط عسكرية على مستوى عالٍ من التنسيق، بين كافة الفصائل التي يمثل الجيش السوري الجزء الأكبر فيها من حيث العدة والعتاد.