"صوفيا لورين": إنجاز العمر في آخر العمر

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

  • "صوفيا لورين" مع نجلها "كارلو بونتي" جونيور
  • "صوفيا" في الـ84

لم تعد اللقطات الفوتوغرافية تليق بنجومية الديفا النجمة الأسطورية "صوفيا لورين" بعدما تجاوزت الـ84 من عمرها، بدت عجوزاً لا تحمل أي ملمح من ملامح الجمال السابق، مع تكريمها بجائزة إنجاز العمروهي في آخر العمر، في حفل توزيع جوائز الثقافة الأوروبية الذي أقيم في دار أوبرا فيينا، وسط حشد ضاغط من الفنانين والإعلاميين والشخصيات تقديراً للفنانة التي سطعت عالمياً وكشفت عن وجه إيطالي جميل تحوّل مع الوقت رمزاً للأنوثة.

"صوفيا" التي أعلنت أنها تفخر ببلدها وتعتز بكل خطوة خاضتها على الشاشة الكبيرة، صوّرت منذ أشهر دور البطولة في شريط بعنوان "the life ahead" وأشارت خلال التصوير بأنها سعيدة بما إنتهت إليه في هذه السن وأن الجمال لم يكن يعني لها الكثير فلطالما كانت نفسيتها الطيبة هي الصورة التي تعتز بها.

"دبي ستارز" ممر المشاهير

  • إسمها على رصيف دبي
  • "منى" تتسلم إشعاراً بالجائزة

شهدت إمارة "دبي" حفلاً ضخماً جرى خلاله إفتتاح ممر رديف لرصيف المشاهير في لوس أنجلوس، بإسم "ممر المشاهير" في منطقة داون تاون دبي، على أن تكون البداية مع 400 نجمة يجري العمل على توزيعها على فنانين بارزين، وشخصيات لامعة في مجالات الثقافة والعلوم والرياضة والإجتماع في دنيا العرب، كخطوة أولى تعقبها خطوات متلاحقة، ينتظر معها الوصول إلى الرقم 10 آلاف نجمة تكرم شخصيات محلية وعربية بارزة في كافة الإختصاصات.

أول نجمة وضع إسمها على رصيف الشهرة هذا، حملت إسم الفنانة "منى زكي" التي حضرت بثوب أحمر وشكرت الجهة المنظمة على هذا التكريم. في وقت علينا ألاّ ننسى أن دبي عرفت واحداً من أهم المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية، على مدى سنوات، ومع ذلك فقد توقف لأسباب غير معروفة بعدما شكل معادلة نموذجية للتظاهرات المحترمة.

"ستار وورز 4" بطاقات العرض الأول

  • الملصق
  • لقطة من الفيلم

أعلنت شركتا "ديزني" و"لوكاس فيلم" أن بطاقات الدخول لحضور العرض الأول لشريط "star wars 4 the rise of skywalker" باتت متوفرة في شبابيك التذاكر في صالات العالم بدءاً من 21 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، فيما سيكون العرض الجماهيري العالمي الأول في العشرين من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

الفيلم أخرجه "جيجي أبرامز، وصاغ السيناريو مع (كريس فيريو، كولين تريفوريو، وديريك كونوللي، عن خصائص شخصيات لـ جورج لوكاس) وتولى الموسيقى التصويرية "جون ويليامس"، وتم التصوير في لوس أنجلوس مع (ديزي ريدلي، آدم درايفر، جون بويجا، أوسكار إسحق، لوبيتا نيونغو، مارك هاميل، بيلي دي ويليامس، كاري فيشر، وكيرت راسل).