في حدثٍ هو الأول من نوعه...هبة طوجي تقدم حفلاً غنائياً في السعودية

في حدث فني لأول مرة في السعودية، تقدم الفنانة اللبنانية هبة طوجي حفلاً غنائياً في 6 كانون الأوّل/ ديسمبر المقبل بالرياض والحفل مخصص للنساء فقط.

هبة طوجي تقدم حفلاً غنائياً في السعودية
هبة طوجي تقدم حفلاً غنائياً في السعودية

نشرت الفنانة اللبنانية هبة طوجي تغريدة تدعو فيها الجمهور إلى لقائها في الرياض في 6 كانون الأوّل/ ديسمبر المقبل في حدث فني لأول مرة في السعودية. 

وفي تغريدتها قالت طوجي إنها "سعيدة بكونها من أولى المغنيات اللواتي يحيين حفلة غنائية جماهيرياً ورسمياً في السعودية تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه"، معتبرة أنّها "خطوة تاريخية في مشروع الإنفتاح الثقافي السعودي الذي أفتخر بالمشاركة فيه".

وستحيي الفنانة طوجي حفلها الغنائي في "مركز الملك فهد الثقافي" في العاصمة السعودية، وهي مخصصة للنساء فقط، فيما يمنع دخول من هن تحت سن الـ 15. 

يذكر أنّه من بين الحفلات التي ألغيت أخيراً واحدة للمغنية المصرية شيرين من دون الكشف عن الأسباب، وآخريَيْن للنجم العراقي كاظم الساهر. 

وتأتي هذه الحفلة تماشياً مع "رؤية السعودية 2030"، نحو مجتمع أكثر انفتاحاً، والتي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. يرافق هبة في هذه الأمسية التي ستغني فيها على مدى 90 دقيقة فريق نسائي من الكورال، على أن تستخدم في اللوحات المغناة عروضاً مصورة. 

وأثارت هذه الحفلة الكثير من ردود الأفعال والتعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قالت الكاتبة والصحافية المختصة بشؤون الشرق الأوسط شارمين نوراني إنه "من الصادم سماع بأن المغنيّة هبة طوجي ستقيم حفلاً غنائياً في أحد مشاريع محمد بن سلمان في السعودية"، مضيفةً "بن سلمان يستخدمها لتبييض صورته، أوليس كافياً بالنسبة لها أنه احتجز رئيس حكومة لبنان كرهينة"؟

كما توالت التعليقات على الموقع الاجتماعي تويتر منذ أن كشفت طوجي عن حفلها.

ردود الأفعال تطرقت أيضاً للحديث وربط الحفل الغنائي المزمع قيامه في الرياض بالحرب التي تشنها السعودية على اليمن، حيث تابعت الكاتبة نوراني في تغريدة أخرى قولها "ربما طوجي لا تدرك أن حفلها الغنائي مموّل من محمد بن سلمان، الرجل نفسه الذي يشن شخصياً حرباً على اليمن، ويقتل خلالها الأطفال والنساء".