رجاء الجداوي بخير

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة ، إضافةً غلى بعض الاحداث الفنية العربية والعالمية.

  • أخبار فنية

"أرض النساء"
في دار النمر..

تحتفي "دار النمرللفن والثقافة" بالتعاون مع "نادي لكل الناس" بدءاً من 10 حزيران/ يونيو 2019 بأفلام المخرج اللبناني الراحل "جان شمعون"، وتنطلق العروض مع شريطه المتوسط الطول "أرض النساء" (58 دقيقة) صوّره عام 2003 عن 3 سيدات فلسطينيات رائدات في حقل مواجهة الإحتلال الصهيوني وعملائه، ومنهن "كفاح عفيفي" و "سهى بشارة".
الشريط سبق وعرض في عدة مناسبات ومهرجانات وحاز إعجاباً وتنويهاً في لبنان ودنيا العرب والعالم.

"رجاء الجداوي" مُجهدة .

  • أخبار فنية

يفترض أن تعود الممثلة المخضرمة "رجاء الجداوي" (81 عاماً) إلى منزلها بعدما زال عنها الخطر الذي تسبب في غيابها عن الوعي ونقلها إلى أحد مستشفيات القاهرة الخاصة، وإخضاعها لرعاية كاملة مع إجراء فحوص مخبرية، تبين معها أن الإجهاد هو السبب.
إشارة إلى أن الأسبوع الفائت شهد عدة حالات مماثلة مع الفنانين "محمد نجم"الذي ما يزال في حالة الخطر الشديد بالعناية المركزة، فيما إستقروضع "سهير البابلي" (84 عاماً) وزال عنها الخطر، وتجدد الكلام عن حال الفنان "يوسف شعبان" (87 عاماً) المتأرجحة بين التدهور والثبات.

"شيخ الحارة" لم يتوقف ..

  • أخبار فنية

البرنامج الرمضاني اليومي على شاشة "القاهرة والناس" بعنوان "شيخ الحارة" الذي تقدمه "بسمة وهبة" لم يتوقف وليل الإثنين في 27 أيار/مايو عرضت حلقة جديدة مع السياسي "مصطفى الفقي"، رغم قرار "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" بوقف البرنامج شهراً كاملاً عن البث، وبيان نقابة الإعلاميين بمنع "بسمة" من متابعة عملها لأنها غير مسجلة في سجلات النقابة. وحصل أن إدارة قناة "القاهرة والناس" رفضت تسلّم القرارين مما سيُعرّضها لدفع غرامة مالية كبيرة تطال أيضاً المذيعة التي كانت إستضافت الفنانة التشكيلية "ياسمين الخطيب" التي تحدثت عن زواجها من المخرج والنائب في مجلس الشعب "خالد يوسف" فرفع دعوى ضد المحطة والمذيعة متهماً إياهما بالإساءة إلى سمعته.