"ملوك الطوائف" حفلتان في قرطاج

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

الإخوة "مروان"، "غدي"، و"أسامة الرحباني" ومعهم الفنانان "غسان صليبا" و"هبة طوجي" في ليلتين (الإثنين والثلاثاء في 15 و16 تموز/يوليو الجاري) على خشبة المسرح الروماني بقرطاج، مع رائعة الراحل الأستاذ "منصور الرحباني": "ملوك الطوائف"، ضمن فعاليات الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي.

المسرحية التي رصد فيها الأستاذ "منصور" أحوال الأمة العربية التي إنقسمت، وضعفت وتحولت إلى دويلات في غابر الأيام، قام هو بعملية إسقاط من خلالها على واقعنا الراهن، وقد نجح بإمتياز في توصيل الرسالة واضحة إلى كل من يعنيهم الأمرمن القيمين على أحوال الأمة.


مهرجان "الموناستير" 20 عرضاً

نجوم الدورة 48 من المهرجان
نجوم الدورة 48 من المهرجان

بين 16 تموز/يوليو و8 آب/ اغسطس المقبل تقام فعاليات الدورة 48 من "مهرجان الموناستير الدولي" بإدارة "يافت بن حميدة" الذي أعلن أن عدد العروض التي تمت برمجتها بلغ الـ20 منها 4 محطات غنائية لـ "حسين الديك" (22 تموز) "لطيفة" (28 الجاري) "آليسا" (31 منه) و"لطفي بوشناق" (ا آب/اغسطس) .

أما العروض الباقية فكلها مسرحية ومنها: "لا هكّة لا هكّة" (للمخرج نضال السعدي) "ولد شكون" (جميلة الشيمي) "بيغ بوسة" (وجيهة الجندوبي) "دبل فايس" (للمخرجين: كريم الغربي، وبسام الحمراوي).


"سبيلبرغ" وقصة الحي الغربي

فريق قصة الحي الغربي 2020
فريق قصة الحي الغربي 2020

ينهمك المخرج العالمي "ستيفن سبيلبرغ" بتصوير أول فيلم موسيقي في مسيرته الطويلة، مستعيداً رواية "آرثر لورانتس" west side story" (قصة الحي الغربي) التي كان المخرج الكبير "روبرت وايز" صورها فيلماً رائعاً عام 1961 بعد أربع سنوات على أول إقتباس مسرحي لها على خشبات برودواي عام 1957.

يجري التصوير في نيويورك عن سيناريو لـ "توني كوشنر، توزعه شركة "فوكس القرن العشرين"على أن يعرض عالمياً في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2020، ويقوم بتجسيد الأدوار الرئيسية (آنسل إيلغورت، مادي زيغا، ريتا مورينو، وآريانا ديبوز).