الأخبار - ثقافة

"الهيئة العامة السورية للكتاب" تشارك في الدورة الثلاثين من معرض الكتاب الذي تستضيفه مكتبة الأسد الوطنية في 31 تموز/يوليو بنحو 1400 عنوان، ترصد وجوه المعرفة كافة من الفكر السياسي والقصة القصيرة والرواية والشعر والمسرح وكتب الأطفال.

مجموعة "رباب فيزيون" المغربية تصدر أولى أغاني ألبومها الجديد بعنوان "كن بوزيتيف" أي "كن إيجابياً"، والتي زاوجت فيها بين الأمازيغية والدارجة العربية.

الدورة الــ 11 للمهرجان الدولي للفيلم العربي الذي تستضيفه وهران أواخر الشهر الحالي، سيكرم كل من المخرج الجزائري الراحل فاروق بلوفة وأيقونة الفن السابع الممثلة المصرية الراحلة شادية.

"حمامات أنطونينوس" في قرطاج بتونس تستضيف غداً الاثنين الحفل السمفوني الضخم "طريق الحرير".

حلقة تعريفية حول طباعة الإصدارات الأدبية بنادي النهضة بالتّعاون مع "الجمعيّة العمانيّة للكتّاب والأدباء" في البريمي بعمان.

"جمعية الثقافة والفنون في الدمام" السعودية تطلق مبادرة بعنوان "ملتقى الاعلام الثقافي والفني".

"الهيئة المصرية العامة للكتاب" تنظم مجموعة من معارض الكتاب خلال شهر تموز/يوليو الجاري في أكثر من محافظة في مصر.

وزارة الثقافة اليونانية تعلن أن علماء آثار من اليونان وألمانيا عثروا على أقدم مقطوعة من "الأوديسة" لهوميروس.

الأمانة العامة لــ "جائزة حمدان بن محمد آل مكتوم للتصوير الضوئي"، تعلن عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر حزيران/يونيو 2018. الفائزون من الجنسية السعودية واللبنانية والتركية.

"مهرجان حماة الثقافي الأول" ينطلق في 26 تموز/يوليو الجاري ويستمر لخمسة أيام، ويتخلله تكريم عدد من الوجوه الثقافية ونشاطات ثقافية منوعة.

صحيفة "Turkish daily Hurriyet" تنشر ما قالت إنها أوّل صورة لمومياء برأسين.

"بيت الرواية" بمدينة الثقافة بتونس يطلق الدورة الأولى من "روايات الصيف"، وفي نهاية التظاهرة سيتم الإعلان عن قائمة بالروايات الفائزة.

الأمين العام لـــ "المحافظة السامية للأمازيغية" سي الهاشمي عصاد، يؤكد على ضرورة تكثيف ومضاعفة وتوحيد جهود تعميم نشر الثقافة واللغة الأمازيغية في الجزائر باعتبارها أحد مقومات المجتمع الجزائري.

افتتاح معرض "اقتلاع" الفني في متحف ياسر عرفات في رام الله، والمعرض يضم مجموعة من الأعمال أبرزها للفنان الفلسطيني إبراهيم المزين فضلاً عن مجموعة من الصور التي تعود إلى فترة النكبة.

"بيت الشعر" في دائرة الثقافة في الشارقة يقيم "ليلة شنقيطية" بمشاركة خمسة شعراء من موريتانيا.

}