معرض "فن أبوظبي" ينطلق الشهر المقبل

معرض "فن أبو ظبي" ينطلق الشهر المقبل بمشاركة 49 صالة عرض رائدة من 21 مدينة حول العالم.

  • معرض "فن أبوظبي" ينطلق الشهر المقبل

ستكون أبو ظبي على موعد الشهر المقبل مع الدورة الــ 11 من معرض "فن أبو ظبي" في منارة السعديات بمشاركة 49 صالة عرض رائدة من 21 مدينة حول العالم.

وتشهد الدورة في التي تبدأ في 21 تشرين الثاني/نوفمبر القادم وتستمر 3 أيام، إطلاق أقسام جديدة إلى جانب قسم "فضاءات" الذي يعود للمشاركة من جديد في هذا المعرض ومنها قسم "أبعاد جديدة.. الصين اليوم"، الذي يسلط الضوء على الفنون الصينية المعاصرة وقسم "أبعاد جديدة: الهند" الذي يتمحور حول الفنون الحديثة في الهند.

وكالة الأنباء الإماراتية نقلت عن مديرة معرض أبو ظبي ديالا نسيبة إن المعرض "ينفرد بكونه يجمع بين أعمال فنية مرموقة تصاحبها برامج وفعاليات مميزة تضمن تجربة استثنائية للزوار كافة ما يجعل منه أحد أكثر المعارض الفنية ابتكاراً على صعيد المنطقة".

ويسلط قسم "أبعاد جديدة: الصين اليوم"، الذي يشرف عليه جيروم سانس الضوء على تسع صالات عرض تقدم أعمالاً مميزة لأهم الفنانين الصينيين المعاصرين.

ويقدم الفنانون الذين اختارهم سانس "مشهداً جديداً للفن الصيني المعاصر إذ يمثلون مفردات الغنى والتنوع في أعمالهم التعبيرية التي تترجم نظرتهم لعالم اليوم.. ونجح معظم هؤلاء الفنانين في الصين في نيل اهتمام دولي واسع خلال السنوات الأخيرة"، وفق الوكالة.

وتشتمل قائمة صالات العرض المشاركة على كل من "ألماين ريك" و"تشايمبرز للفنون الجميلة" و"جاليريا كونتينوا" و"هانارت تي زد جاليري" و"إتش دي إم جاليري" و"ليمان موبن" و"شانغ آرت جاليري" و"تانغ كونتيمبوراري آرت" و"وايت سبيس بكين".

ويحتضن "فن أبو ظبي" 2019 أيضاً قسم "أبعاد جديدة.. الهند" من تنسيق أشوين ثاداني الذي يسلط الضوء على صالات العرض الهندية التي يأتي معظمها إلى أبو ظبي للمرة الأولى.

وتشتمل قائمة صالات العرض الست المدعوة والتي تقدم أعمالاً لفنانين ناشئين من الهند على كل من "أيكن كونتيمبوراري" و"جاليري إيسا" و"جاليري اسبيس" و"غروفينور جاليري" و"نيتشر مورتي" و"فاديهرا آرت جاليري".