القاهرة تستعد لإحياء (المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية)

القاهرة تستعد لإحياء (المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية)، والدورة الحالية من المهرجان تختار قارة أفريقيا (ضيف شرف).

  • القاهرة تستعد لإحياء (المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية)

كعادتها كل عام تتأهب قلعة صلاح الدين في القاهرة لاستقبال إيقاعات موسيقية من أنحاء العالم في (المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية) الذي ينطلق الأسبوع القادم بمشاركة أكثر من 20 دولة.

واختار المهرجان الذي يقام سنوياً تحت شعار (حوار الطبول من أجل السلام) في دورته السابعة قارة أفريقيا (ضيف شرف) بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واستعدادها لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.

ومن بين المكرمين الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي والرئيس الرواندي بول كاجامي بصفته الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي والمغني المصري الراحل محمد حمام، إضافة إلى الفنان الراحل محمود شكوكو.

ويقام المهرجان في الفترة من 20 إلى 27 نيسان/أبريل في ستة مواقع أثرية وسياحية منها قبة الغوري وشارع المعز وقلعة صلاح الدين التي تشهد حفلي الافتتاح والختام.

ومن بين الدول المشاركة غانا وغينيا ونيجيريا وبوروندي والسنغال والأردن وفلسطين والسعودية والصين وإندونيسيا والمالديف والهند والمكسيك وكولومبيا واليونان وبولندا والإكوادور.

ويصاحب المهرجان معرض دائم للحرف التراثية والأشغال اليدوية يقام داخل القلعة وكذلك معرض للمنحوتات من الحجر الرملي للفنانة أمل منصور من محافظة الوادي الجديد.