أخبار - الصحة والأسرة

وفاة راكب ثالث من السفينة السياحية باليابان بعد إصابته بـ "كورونا" ووزير الصحة الياباني يعد بسياسة لمواجهة الفيروس.

الرئيس الصيني شي جين بينغ، يقول إن "فيروس كورونا أخطر حالة طوارئ صحية في الصين منذ عام 1949"، ويشير إلى أن أزمة فيروس "كورونا" لا تزال أزمة معقدة وخطيرة.

لجنة الصحة في إقليم هوبي وسط الصين تسجل 630 إصابة جديدة ليرتفع إجماليها إلى ما يزيد على 46 ألفاً، والحكومة الايطالية تعلن إغلاق إحدى عشرة بلدة بعد اكتشاف مئة إصابة توفي بينها شخصان.

منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها من تزايد عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا دون صلة واضحة بالوباء، وتعبر عن خوفها من احتمال انتشار الفيروس في بلدان ذات أنظمة صحية هشة.

إيطاليا تعلن إغلاق الأماكن العامة وإلغاء الأنشطة الرياضية والتجمعات الدينية في 10 بلدات جرّاء انتشار فيروس كورونا، ووكالات الأنباء الإيطالية تعلن وفاة ثانية جرّاء الفيروس المستجد.

رئيس مركز العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية يقول إن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في إيران أصبح 18 إصابة، توفي منها 4 حالات.

وزير الصحة اللبناني يؤكّد أنه لا حجز في المستشفيات إلا للحالات التي تعاني من أعراض طبية، ويؤكّد أن الوزارة ستقوم بفحص كل الوافدين إلى لبنان لرصد أيّ حالة كورونا، ونائب مدير عام منظمة الصحة العالمية يقول للميادين إن المنظمة تنسق بشكل مستمر مع المرجعيات اللبنانية للنظر بحاجاته وكيفية تلبيتها.

تقوم شركات صناعة الأدوية بتطوير لقاح لفيروس "كورونا". هذه علامة على أن المرض سوف يستمر لوقت طويل.

حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ترتفع في الصين إلى 2236 حالة، بعدما سجّلت الساعات الـ 24 الماضية 118 حالة وفاة بالفيروس غالبيتهم العظمى في مقاطعة هوبي الصينية.

السلطات الإيرانية تعلن تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد.

الصين تقول إن جهودها لاحتواء فيروس كورونا "تنجح" وتؤكد تراجع عدد الإصابات الجديدة في البلاد.

على الرغم من اعتماد المزيد من العلاجات والأدوية لعلاج مرضى "كورونا" الجديد، إلا أنه لا يزال في المراحل الاستكشافية المبكرة.

وزارة الصحة الإيرانية تعلن عن وفاة شخصين جراء فيروس كورونا، بعدما بدأت السلطات المحلية باتخاذ البروتوكول اللازم لعزل الحالات المشكوك بأمرها.

تمت الموافقة على إجراء تجارب سريرية للدواء في علاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

الأمم المتحدة تحذّر من "خطر محدق" يتهدد صحّة الأطفال بسبب التغيّر المناخي والتسويق التجاري للمنتجات الغذائية المسببة للسمنة والضارة بصحتهم.

المزيد