الصحة العالمية: ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا إلى 4500 حول العالم

منظمة الصحة العالمية تقول إن مصدر تفشي فايروس كورونا ومدى انتشاره في الصين لم يعرفان بعد، ومدير المنظمة والرئيس الصيني يتفقان على استمرار التعاون لإجراء مزيد من الدراسات حول شدة الفايروس وانتقاله.

  • منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا إلى 4500 مصاب حول العالم

قالت منظمة الصحة العالمية، إن اللجنة الوطنية للصحة أظهرت قدرات وقدمت موارد قوية للصحة العامة في الصين من أجل الاستجابة وإدارة تفشي الأمراض التنفسية.

وأضافت أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين فهمه بشأن فيروس كورونا، مشيرة إلى أن مصدر تفشي المرض ومدى انتشاره في الصين لم يعرفان بعد.

وعقب مناقشات بين مدير المنظمة أدهانوم غبريسوس، والرئيس الصيني  شي جينغ بينغ، أشارت المنظمة في بيان إلى أن المناقشات ركزت على التعاون المستمر بشأن تدابير الإحتواء في مدينة ووهان، وتدابير الصحة العامة في مدن ومقاطعات أخرى، وإجراء مزيد من الدراسات حول شدة الفيروس وانتقاله، ومواصلة تبادل البيانات، وتقاسم الصين للمواد البيولوجية مع منظمة الصحة العالمية.

وستعمل هذه التدابير على تعزيز الفهم العلمي للفيروس وتسهم في تطوير الإجراءات المضادة الطبية مثل اللقاحات والعلاج.

واتفق الجانبان على أن منظمة الصحة العالمية سترسل خبراء دوليين لزيارة الصين في أقرب وقت ممكن بهدف العمل مع نظرائهم الصينيين،

وقال الدكتور تيدروس"إن وقف انتشار هذا الفيروس في الصين والعالم يمثل أولوية قصوى لمنظمة الصحة العالمية"، مشيراً إلى أن المنظمة تعمل عن كثب مع الحكومة على اتخاذ تدابير لفهم الفيروس والحد من انتقاله."

وارتفع عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس إلى أكثر من 4500 شخص في جميع أنحاء العالم، وأكثرهم في الصين.

وأعربت كل من منظمة الصحة العالمية والسلطات الصينية عن القلق بشأن عدد الحالات المبلغ عنها، بما فيها تلك الحالات خارج الصين.

وشددتا على أن هناك حاجة ملحة إلى فهم قابلية انتقال الفيروس وشدته بشكل عاجل لإرشاد البلدان الأخرى بشأن تدابير الاستجابة المناسبة.