"الصحّة التركية": نستخدم دواءً صينياً لمحاربة فيروس كورونا

وزير الصحة التركي يقول إن بلاده تستخدم دواءً أرسلته الصين لعلاج مرضى مصابين بفيروس كورونا، بالتزامن مع وصول 50 ألف مجموعة فحص سريع صينية إلى تركيا.

  • "الصحّة التركية": نستخدم دواءً صينياً لمحاربة فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة التركي  فخر الدين كوجا اليوم الاثنين، أن بلاده تستخدم دواءً أرسلته الصين لعلاج مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال كوجا إنه "وابتداءً من صباح اليوم، أحضرنا دواءً خاصاً يستخدم في الصين، يُقال إنه أحدث تحسناً في حالة المرضى الذين يعالجون في وحدات الرعاية المركزة، ويخفّض فترة علاجهم من 11-12 يوماً إلى 4 أيام".

وأوضح الوزير التركي أن "50 ألف مجموعة فحص سريع وصلت من الصين، وبدأ استخدامها"، متوقعاً وصول 300 ألف أخرى بحلول يوم الخميس.

وأضاف كوجا أن الحكومة الصينية اتفقت مع تركيا على تبادل المعلومات حول الفيروس، في إطار تعزيز البلدين لتعاونهما في مكافحته.

ولم يكشف وزير الصحة معلومات عن الدواء، إلا أن المعطيات تشير إلى أنه تم استخدام دواء الملاريا "كلوروكين" مؤخراً، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا، في الصين وفرنسا.

ويقول بعض الباحثين أن "كلوروكين" هو علاج واعد، إلا أن العلماء اتفقوا على ضرورة إجراء المزيد من التجارب لإثبات نجاعته وسلامته.

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في تركيا، إلى 37 حالة اليوم الاثنين، بينما جرى تسجيل 293 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 1529.