أخبار - منوعات

ماذا تعرفون عن رواتب رواد الفضاء؟

من منّا لا يرغب بعيش سن الشيخوخة متمتّعاً بصحة جيدة، لا غارقاً في ضباب مرض الزهايمر، أو فقد الشعور بالهوية، وبالتالي تشكيل عبء على من حوله؟

إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر. 

توصلت دراسة جديدة إلى وجود صلة بين ما يعرف بـ"متلازمة القلب المكسور" الناجم عن اعتلال مفاجئ في عضلة القلب بسبب معاناة عاطفية شديدة، والإصابة بالسرطان.

خبر سيء لمحبي المشروبات السكرية كالصودا وعصير الفاكهة. فقد أوضحت دراسة جديدة أجريت على أكثر من 100000 بالغ فرنسي، إن شرب كوب صغير فقط من المشروبات السكرية يوميًا قد يزيد من احتمال الاصابة بالسرطان.

زلزال جديد يضرب جنوب ولاية كاليفورنيا بقوة 7،1 على مقياس ريختر، وهو الأعنف الذي يضرب الولاية منذ عشرين عاماً، يتسبب بحرائق عدة في المنازل وتدمير عدة طرقات وجسور.

وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" تعلن أنها ستسمح بدءاً من العام المقبل للسياح الذين يودّون زيارة الفضاء ولشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية مقابل مبالغ مالية.

وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" تنشر صور مذهلة ترسم الأشعة السينية في السماء ليلاً.

دمية الأزياء المشهورة عالمياً "باربي" تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 60 بمجموعات جديدة تجسد نماذج حقيقية يحتذى بها ومهناً مازالت المرأة لم تمثل فيها بشكل جيد.

في رحلة هي الأولى منذ ست سنوات يهبط المسبار "إنسايت" INSIGHT على سطح المريخ غداً الاثنين.

يشعر الكثير منّا بالحرج عندما يتذكرون وجه الشخص وليس اسمه، ولكن دراسة حديثة تشير إلى أنه من الأسهل استدعاء الأسماء من تذكّر الوجوه.

الرئيس الصينيّ يفتتح أكبر جسر مائي في العالم يربط بين هونغ كونغ وماكاو ومدينة تشوهاي جنوب البلاد.

لا يمكن إشباع رغبة البشر بتشييد الأبنية الأكبر والأروع على مرّ التاريخ ابتداءً بالأهرامات في مصر القديمة وسور الصين العظيم وانتهاءً ببرج خليفة في دبي والذي يُعتَبر الآن أعلى صرحٍ في العالم بارتفاع 828 متراً والذي يُعتَبر نتيجة لدفع الهندسة نحو أقصى حدودها.

أميركيان وبريطانيّ يفوزون بجائزة نوبل للكيمياء، الأربعاء، لنجاحهم في تسخير قوة التطوّر لتوليد بروتينات تستخدم في كلّ شيء، بدءاً من المنظّفات الصديقة للبيئة حتى أدوية السرطان. 

غواص نرويجي ينجو من الوقوع في فكي قرش، ومشاهد فيديو صوّره فريق الغطس تظهر تدفق المياه بكميات كبيرة عبر فم سمكة قرش الحوت، وكأنها دوامة من المياه تبتلع كل ما حولها.

المزيد