أخبار - منوعات

وكالة "كيودو" تقول إن اليابان قررت المشاركة في خطة أميركية لإعادة رواد فضاء إلى القمر بحلول 2024 وأن الحكومة ستخطر رسمياً الولايات المتحدة بذلك خلال هذا العام.

جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أثارته قصة هروب شاب وأهله يوم زفافه، بعدما أخذ "التورتة والشبكة"، وادعى مرض خاله، تاركًا خطيبته وحدها.

منظمات أممية ودولية تمّول مشروعاً بقيمة 100 مليون دولار في 10 دول إجمالاً، يهدف إلى الحيلولة دون الوفاة المبكرة لنحو ستة ملايين إمرأة وطفل بحلول عام 2030.

ويبر فشل في العودة، ومات خلال طلب يد حبيبته للزواج بطريقة غير اعتيادية تحت الماء، وقبل أن يسمع جوابها: "نعم! نعم! مليون مرة نعم، سوف أتزوجك".

العالم على موعد مع فعاليات مهرجان "دائرة الضوء" الدولي الثامن لأضواء الليزر في موسكو.

ماذا تعرفون عن رواتب رواد الفضاء؟

تستأنس "خفة ظله" وسعة ثقافته، فتصغي إلى كلامه النابع من قلب فنان مرهف، طوّع الموسيقى فأمست لديه "مدرسة الصبر"! كما يقول، وها هو الموسيقي اللبناني العالمي بيتر نعمة يعتلي "السلّم الموسيقي" لتسجل باسمه شهادات وبراءات اخنراع آلات موسيقية صنعها فأبدع فيها وهي ممهورة محلياً ومنتشرة عالمياً باسم peter،s.

تسنى للشباب المصري التعرّف إلى سيارة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وهي تحمل علم الوحدة بين مصر وسوريا في العاصمة المصرية القاهرة.

من منّا لا يرغب بعيش سن الشيخوخة متمتّعاً بصحة جيدة، لا غارقاً في ضباب مرض الزهايمر، أو فقد الشعور بالهوية، وبالتالي تشكيل عبء على من حوله؟

إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر. 

توصلت دراسة جديدة إلى وجود صلة بين ما يعرف بـ"متلازمة القلب المكسور" الناجم عن اعتلال مفاجئ في عضلة القلب بسبب معاناة عاطفية شديدة، والإصابة بالسرطان.

خبر سيء لمحبي المشروبات السكرية كالصودا وعصير الفاكهة. فقد أوضحت دراسة جديدة أجريت على أكثر من 100000 بالغ فرنسي، إن شرب كوب صغير فقط من المشروبات السكرية يوميًا قد يزيد من احتمال الاصابة بالسرطان.

سائقون يهرعون لالتقاط وجمع الأوراق النقدية بعد تناثرها من باب إحدى السيارات المستأجرة فوق إحدى الطرق السريعة في ولاية أتلانتا الأميركية.

زلزال جديد يضرب جنوب ولاية كاليفورنيا بقوة 7،1 على مقياس ريختر، وهو الأعنف الذي يضرب الولاية منذ عشرين عاماً، يتسبب بحرائق عدة في المنازل وتدمير عدة طرقات وجسور.

وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" تعلن أنها ستسمح بدءاً من العام المقبل للسياح الذين يودّون زيارة الفضاء ولشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية مقابل مبالغ مالية.

المزيد