فيسبوك تتخلى عن اللون الأزرق

شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تطرح شعارًا جديدًا لها للتمييز بينها وبين علامات تطبيقاتها، وستبدأ باستخدام العلامة التجارية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة.

فيسبوك تتخلى عن اللون الأزرق
فيسبوك تتخلى عن اللون الأزرق

أصدرت شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بياناً تعلن فيه عن إطلاق شعار جديد للشركة الأم، يُستخدم فيه خطاً خاصاً وحروفاً كبيرة لخلق تمييزٍ مرئي بين الشركة والتطبيق.

واعتبرت شركة "فيسبوك" هذا التغيير "وسيلةً لإيصال هيكل ملكيتها بشكل أفضل إلى الشركات والمستخدمين المستفيدين من خدماتها".

كما أشارت الشركة إلى أنّ تطبيقات"فيسبوك" و"ماسينجر" و"إنستغرام" و"واتساب" و"أوكولوس" و"وورك بليس" وبورتل" و"كاليبرا"، كلّها من خدماتها.

وشرعت "فيسبوك" في يونيو/حزيران في إضافة عبارة "من فيسبوك - from Facebook" إلى جميع تطبيقاتها، للدلالة على ملكية هذه التطبيقات للشركة الأم "فايسبوك". 

أمّا على صعيد تطبيق "فيسبوك"، فبدأت الشركة بتفعيل خاصية "الوضع المظلم"، التي تحوّله من اللون الأزرق إلى الأسود. ويُذكر أن الخاصية مفعّلة مسبقًا على التطبيقات الأخرى مثل "واتسآب" و"إنستغرام" و"ماسنجر".

تجدر الإشارة إلى أن الوضعية الجديدة لا تحدث تغييرات كبرى في تصميم "فيسبوك"، سوى التخلي عن اللون الأزرق -للمرّة الأولى في تاريخ الشركة -وإن كان التطبيق لا زال يسمح لمستخدميه العودة إلى الوضعية الاعتيادية، إن لم يشعروا بالراحة مع اختفاء الأزرق من الموقع أو التطبيق.