ضبط أول "غواصة كوكايين" في أوروبا

السلطات الإسبانية تضبط غواصة تنقل 3 آلاف كيلوجرام من الكوكايين قبالة سواحل البلاد، وتقول إن هذه العملية ستمثل نقطة تحول لقوات الأمن لأنها ستضطر الآن للتعامل مع هذا الاحتمال الجديد.

  • ضبط أول "غواصة كوكايين" في أوروبا

 

أفادت السلطات الإسبانية بأنه تم ضبط غواصة تنقل 3 آلاف كيلوجرام من الكوكايين قبالة سواحل البلاد، مضيفة أن هذا "يمثل نقطة تحول تاريخية في مكافحة تهريب المخدرات"، حيث أن هذه الغواصة، هي أول غواصة لتهريب المخدرات يتم اعتراضها في أوروبا، بحسب ما أكدته الشرطة الإسبانية.

وقالت في بيان لها إنه تم ضبطها في المياه قبالة منطقة جليقية بشمال غرب البلاد يوم السبت وبها 152 عبوة مغلفة بعناية من الكوكايين.

 وأوضح رئيس وفد الحكومة المركزية في جليقية خافيير لوسادا للصحفيين، أن القيمة السوقية لكمية المخدرات المضبوطة تقدر بنحو 100 مليون يورو، مشيراً إلى أن "هذه عملية تاريخية، ستمثل نقطة تحول لقوات الأمن لأنها ستضطر الآن للتعامل مع هذا الاحتمال الجديد".

وقال مسؤولون إسبان إنهم تلقوا معلومات في بادئ الأمر عن الغواصة من مجموعة عمل مشتركة بين أكثر من حكومة تعمل على مكافحة تهريب المخدرات، مما أدى لانطلاق عملية التعقب التي أدت لضبط الغواصة مساء السبت.

وأكدن الشرطة إن العملية اعتمدت أيضا على مساعدة قوات شرطة من البرازيل والبرتغال والولايات المتحدة.