إيران تعلن وفاة شخصين في مدينة قم بسبب فيروس كورونا

وزارة الصحة الإيرانية تعلن عن وفاة شخصين جراء فيروس كورونا، بعدما بدأت السلطات المحلية باتخاذ البروتوكول اللازم لعزل الحالات المشكوك بأمرها.

  • عينات لأفراد يُحتمل إصابتهم بفيروس كورونا (أ ف ب - أرشيف)

أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني علي رضا وهاب زادة، اليوم الأربعاء، وفاة شخصين مسنّين إثر إصابتهما بفيروس كورونا، في مدينة قم، جنوب العاصمة طهران.

وقال زادة "نؤكد وفاة شخصين إثر إصابتهما بفيروس كورونا في مدينة قم جنوب العاصمة طهران".

وكان رئيس مركز الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أعلن، في وقت سابق اليوم، عن تسجيل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا في مدينة قم وسط إيران، بحسب ما أفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

وأكد جهانبور أنه "خلال اليومين الماضيين شاهدنا أفراداً ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا في مدينة قم، وبعدها تحركت الفرق الخاصة وفرق التدخل السريع إلى مدينة قم".

وأضاف أنه وفقاً للبروتوكول تم عزل الحالات المشكوك بأمرها وتم أخذ عينات منهم للتحليل، وأثبتت نتائج التحاليل أن حالتين من الحالات التي تم فحصها ثبتت إصابتهما بالفيروس.

وكان ارتفع عدد الوفيات في الصين من جرّاء فيروس كورونا إلى 2004، فيما تجاوز عدد الإصابات المؤكدة 74 ألف حالة من بينها نحو 12 ألف بحالة صحية حرجة. اللجنة الوطنية للصحة في الصين قالت إن 14 ألف شخص تماثلوا للشفاء بعدما عالجتهم الفرق الطبية.