"واتسآب" يطلق خدمة جديدة لتتبّع أخبار وإرشادات صحيّة عن كورونا

شركة "واتسآب" تعلن عن إطلاق خدمة جديدة للمستخدمين حول العالم، دعماً للحرب العالمية ضد جائحة فيروس كورونا، ودحضاً للشائعات والأخبار المغلوطة عنه، ويقدم إرشادات بسيطة للناس والعاملين في الشأن الطبي.

  • توفر خدمة "واتسآب" عن كورونا نصائح وموارد عامة للمستخدمين حول العالم للحد من انتشار الشائعات

أطلقت شركة "واتسآب"، المملوكة لعملاق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منصة معلومات فيروس كورونا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

يوفر مركز معلومات فيروس كورونا عبر "واتسآب" إرشادات بسيطة وقابلة للتنفيذ للعاملين الصحيين والمعلمين وقادة المجتمع والمنظمات غير الربحية والحكومات المحلية والشركات المحلية التي تعتمد على واتسآب في التواصل، بحسب بيان نُشِرَ على موقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

ويقدم الموقع أيضاً نصائح وموارد عامة للمستخدمين حول العالم للحد من انتشار الشائعات والحصول على معلومات صحية دقيقة.

كما توفر هذه التوصيات إرشادات سريعة حول كيفية تحقيق المجموعات الصغيرة أقصى استفادة من ميزات التطبيق، والتي سيتم توزيعها عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أولئك الذين ينسقون الجهود المحلية.

في هذا الصدد، يقول أكيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "الحصول على معلومات محدَّثة حول كورونا للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم، هو جزء هام من جهود المجتمع الدولي لوقف انتشار الفيروس".

من جانبه، قال ويل كاثكارت، رئيس "واتسآب": "نعلم أن مستخدمينا يتواصلون عبر التطبيق أكثر من أي وقت مضى في وقت الأزمة، سواء كان ذلك مع الأصدقاء أو العائلة أو الأطباء أو المعلمين". 

وأضاف: "أردنا توفير مورد بسيط يمكن أن يساعد في ربط الأشخاص في الوقت الحالي". 

يشار إلى أن تطبيق "واتسآب" هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشاراً في العالم ويستخدمه نحو 1.5 مليار مستخدم.