أخبار - سياسة

قائد الدفاع الجوي في الجيش الإسرائيلي العميد ران كوخاف يؤكّد أن الحرب الإسرائيلية الثالثة مع لبنان ستكون مميّزة إن وقعت لأنّ الإسرائيليين سيضطرون للدخول إلى الملاجئ، ويقول إن الاستهداف الإيراني لقاعدة عين الأسد الأميركية أظهر "قدرة تنسيق مذهلة جدّاً".

قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر يواصل مباحثاته في أثينا مع كبار المسؤولين اليونانيين قبيل عقد المؤتمر الدولي حول ليبيا الأحد المقبل في برلين برعاية الامم المتحدة.

وزارة الخزانة البريطانية تعلن أنها أدرجت حزب الله بالكامل تحت قانون تجميد أصول "الجماعات الإرهابية"، بعد حوالي شهر من موافقة البرلمان الألماني على مذكرة مماثلة.

الميادين تحصل على صور مسرّبة تظهر آثار التعذيب الذي تعرّض له الأسير الفلسطيني وليد حناتشة، المتهم بضلوعه في عملية "عين بوبين"، الواقعة نهاية آب/أغسطس الماضي في الضفة الغربية، وقُتلت خلالها مستوطنة إسرائيلية وأصيب اثنان آخران.

شبكة "سي ان ان" الأميركية تكشف أن الأموال السعودية تغطي التكاليف الإجمالية لنشر القوات الأميركية على أراضيها، إضافة إلى الطائرات المقاتلة وبطاريات صواريخ باتريوت، وذلك بهدف حماية منشآتها النفطية من الصواريخ وطائرات الدرون الإيرانية.

مساعد وزير الدفاع الأميركي جوناثان هوفمان يؤكّد أنّ الجيش الأميركي يسحب قوّاته من قواعده الحالية في العراق بحثاً عن أماكن أكثر أماناً لحميايتهم.

وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف، يعقد المؤتمر السنوي لوزارة الخارجية الروسية ويؤكد تفهم بلاده للأسباب التي دفعت إيران إلى التخلي عن بعض التزاماتها، ويشدّد على أن الأزمة في ليبيا سببها سياسة "الناتو" منذ العام 2011، ويشير إلى تطور كبير على كل الأصعدة في سوريا.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي ألقى كلمة خلال خطبة الجمعة اليوم في مصلى طهران وتطرق إلى قضايا عدة أهمها اغتيال الفريق قاسم سليماني والرد الإيراني، بالإضافة إلى الطائرة الأوكرانية والاتفاق النووي، وتوجه بكلمة إلى العرب.

الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب يتوقع أن تنتهي محاكمته أمام مجلس الشيوخ سعياً إلى عزله "سريعاً جداً"، ويعتبر أنّ الاتهامات الموجّهةَ إليه بإساءة استخدام السلطة "خُدعة". 

وزير الخارجية الأميركي يؤكد مشاركته في مؤتمر برلين حول ليبيا في وقت وصل المشير الخليفة حفتر الى اثينا في زيارة مفاجئة لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية اليوناني.

القيادة المركزية الأميركيّة تحدثت عن أنّه جرى علاج 8 من الجنود في ألمانيا و3 في الكويت. 

استشهاد ثمانية مدنيين سوريين وجرح آخرين جرّاء قصف هيئة تحرير الشام حي السكري في حلب، والقصف المدفعي للجيش السوري يتجدد على مواقع هيئة تحرير الشام بريف حلب الجنوبي.

محتجّون على تأليف الحكومة يقطعون الطرق صباح اليوم، في وقت أعلن وزير المالية اللبناني علي حسن خليل أمس قرب تأليف الحكومة.

صحيفة "نيويرك تايمز" تعد تقريراً بناءً على فيديو تدعي أنه يوثق إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية، ليتبين أن الفيديو يعود إلى العام 2019، ومعد التقرير يبرر الفضيحة بفضيحةٍ أكبر!

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يقول إن تصعيد التحالف السعودي يناقض تصريحات المبعوث الأممي غريفيث، ويشير إلى أن طائرات التحالف السعودي شنّت اليوم 3 غارات على مديرية كتاف الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

المزيد