أخبار - سياسة

كبير مستشاري المرشد الايراني للشؤون العسكرية اللواء يحيى رحيم صفوي يؤكد أن بلاده سترد على الأميركيين إن تآمروا، من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي، ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يقول إن "السعودية والإمارات تريدان محاربة إيران حتى آخر جندي أميركي".

مسؤول تنفيذي في شركة أرامكو السعودية يقول إنه في الوقت الذي كان فريق يتعامل مع الحرائق الأولى عقب استهداف المنشآت النفطية بعشر مسيّرات في منطقتي بقيق وهجرة خريص، توالت المزيد من الضربات وجرى إجلاء 110 موظفين فوراً، و"رويترز" تقول إن "أرامكو حجزت ما لا يقل عن 120 ألف طن من "النفتا" الأوروبية لنقله إلى آسيا بعد تعطّل انتاجها".

موقع "تويتر" يعلّق حساب المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني ويغلق أيضاً 4258 حساباً إماراتياً مختصاً بالملفين القطري واليمني.

التحالف السعودي يبدأ عملية عسكرية واسعة شمال مدينة الحديدة اليمنية، ورئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يؤكد أن الغارات المكثفة تصعيد خطير من شأنه أن ينسف اتفاق ستوكهولم.

إطلاق النار يسفر عن إصابات عند تقاطع شارعي 14 وكولومبيا شمال وسط واشنطن.

رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية يعلن أن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية سيكون في 6 أو 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. والناطق باسم المحكمة الإدارية يؤكد أن المحكمة تلقت 6 طعون بنتائج الانتخابات الرئاسية.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى طائرة مسيّرة وقامت بتدميرها قبل الوصول إلى هدفها فوق بلدة عقربا بالريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق.

8 من فصائل العمل الوطني والاسلامي في قطاع غزة تتقدم برؤية وطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، استناداً لاتفاقيات المصالحة الوطنية السابقة في القاهرة وبيروت، متضمّنةً جدولاً زمنياً للبدء في إنجاز الاتفاق.

روسيا والصين تستخدمان حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع تمرير مشروع قرار حول الوضع بمحافظة إدلب السورية، في وقتٍ أخفق مشروع قرار روسي صيني في الأمم المتحدة يطالب بهدنة فيها.

سقوط أكثر من 200 شهيد وجريح جرّاء هجومين في جنوب أفغانستان وشرقها أحدهما نتيجة غارة جوية أميركية، والثاني نتيجة تفجير نفذته حركة طالبان قرب احد المستشفيات.

مؤتمر دولي في بيروت بدعوة من منظمة "الأفق الجديد" يشارك فيه نخبة من الشخصيات الفكرية والأكاديمية والسياسية والإعلامية من أميركا، روسيا، أوروبا والعالمين العربي والإسلامي.

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي في منفاه بالسعودية بعد صراع مع المرض.

بينما يصعد ترامب لهجته تجاه ايران يشدد بومبيو على "الحل السلمي" مع طهران، فيما يحذر ظريف من "حرب شاملة" إذا ما تعرضت بلاده لضربة عسكرية.

"جمال ترست بنك" ينفي كل الاتهامات الأميركية، ويشدد على سلامة وضعه المالي، وفق تقارير مفوضي المراقبة.

المزيد