الأخبار

لم يقدّم الرئيس المكلف تأليف الحكومة في لبنان سعد الحريري حلولاً عملية لتجاوز العقدة الاخيرة المتمثلة بتوزير أحد النواب الستة المستقلين ، وفي الوقت عينه لن يتراجع هؤلاء عن حقهم بالمشاركة في الحكومة كما أكدوا للميادين نت.

مصادر مطلعة تكشف للميادين عن أن سفارة الإمارات العربية المتحدة طلبت من عدد من موظفيها السوريين السابقين استئناف عملهم. في الأثناء صحيفة روسية تقول إن هناك مؤشرات ظاهرية على قرب استئناف عمل السفارة الإماراتية مثل إزالة الأسلاك الشائكة والحواجز من أمام مبناها. 

الامارات تؤيد عقد محادثات سلام يمنية في السويد في أقرب وقت ممكن رغم العملية العسكرية الجارية في مدينة الحديدة، ووكالة "فرانس برس"، تقول نقلاً عن قادة ميدانيين، إن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قررت تعليق عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غرب البلاد.

حركة حماس تستنكر قرار وزارة الخارجية الأميركية إدراج نائب رئيس المكتب السياسي للحركة "صالح العاروري" على قائمة الإرهاب وإعلان مكافأة مالية عمن يدلي بمعلومات عن مكان وجوده، وتقول إن قرار واشنطن يأتي رضوخاً لضغط حكومة نتنياهو، ومواساة لها على هزائمها، ويعبّر عن درجة عجزها وإفلاسها السياسي والقانوني.

فصائل المقاومة الفلسطينية تعلّق على استقالة وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وترى أنه اعتراف بالهزيمة وعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية وانتصار سياسي لغزة. ومصدر في حزب "الليكود" يقول إنه من المتوقع أن يشغل نتنياهو منصب وزير الأمن بعد استقالة ليبرمان.

عضو مجلس حقوق الإنسان لدى رئيس جمهورية الشيشان تعلن أن السلطات الروسية على استعداد لإجلاء حوالى 60 طفلاً من أصل روسي من العراق إلى روسيا بعد استصدار الوثائق المطلوبة. وهؤلاء الأطفال لآباء من أصول روسية انضموا إلى تنظيم داعش لكنهم تخلّوا عنهم بعد معركة تحرير الموصل العراقية.

مكتبُ رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يعلن عن توصّل الاتحاد الأوروبيّ وبريطانيا إلى مشروع اتفاق حول البريكست، ويبقى أمام ماي عقبة البرلمان البريطاني الذي ينقسم حول هذه المسألة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسخر من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي طرح فكرة إنشاء جيش أوروبي، ويعتبر أن ماكرون يحاول حرْف الأنظار عن شعبيّته المتدنّية.

مشرّعون أميركيون يقولون إنّ مجلس الشيوخ قد يصوّت خلال أسابيع على تشريع لمعاقبة السعودية بسبب الحرب في اليمن ومقتلِ الصحافي جمال خاشقجي.

الرئيس السوريّ بشار الأسد يؤكد لدى استقباله مخطوفي محافظة السويداء وعائلاتهم الذين حررهم الجيش السوري أن دمشق تضع قضيّة المخطوفين والمفقودين في مقدّمة أولوياتها.

وزارة الخارجية الأميركية تعرض مكافأةً ماليةً قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدّم معلومات تسهم في إلقاء القبض أو تحديد مواقع شخصيتين من حزب الله وأخرى من حركة حماس، وتدرج نجل السيد حسن نصر الله "إرهابياً عالمياً".

يكتب صدام الكمالي، وهو صحافي يمني في المهجر، تعليقاً على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزّة مساء أمس "كعادتها غزّة تعلّمنا معنى المقاومة والصمود وتذكّرنا بالقضية التي نساها الكثير في مزاد التطبيع والابتذال.. هذه غزّة يقظة في حين الجميع نيام".

الإعلام الحربي في اليمن ينشر مشاهد لكمين استهدف مجموعة كبيرة من مقاتلي التحالف السعودي، ومشاهد أخرى لاستهداف آليات عسكرية ومخزن سلاح في الحديدة، في وقت تستمر فيه المعارك في الحديدة غرب اليمن.

سرايا القدس في غزة تعلن إدخال صاروخ جديد إلى الخدمة العسكرية قصفت به مدينة عسقلان يوم أمس، وتؤكد أن قوة هذا الصاروخ التدميرية كبيرة واستطاع "تحويل المدينة إلى جحيم"، والناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد يكشف للميادين أن جهوداً مصريةً حثيثةً بذلت لوقف إطلاق النار، ويؤكد التزام لجان المقاومة بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال.

مراسلة الميادين تؤكد إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير الشيخ خضر عدنان.

المزيد