أخبار - سياسة

رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج يستقبل وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، بعد ساعات من استهداف قوات المشير خليفة حفتر لميناء طرابلس وتدمير سفينة تركية.

وزارة العدل الإسرائيلية تقول إن محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهمة الفساد ستبدأ بعد أسبوعين من موعد الانتخابات العامة.

لجنة الانتخابات الأفغانية تعلن فوز الرئيس أشرف غني رئيساً للبلاد بولاية ثانية بنسبة 50،64 بالمئة من الأصوات على خصمه عبدالله عبدالله.

قيادة شرطة دمشق تعلن استشهاد مواطن وجرح آخرين بانفجار عبوة ناسفة في سيارة بمنطقة باب مصلى وسط دمشق، ووكالة سانا تؤكّد إصابة 5 مدنيين.

مستشار الأمن القومي الأميركي يعرب عن قلقه بشأن منع البيت الأبيض لكتابه، ويعترض على تغريدات ترامب التي تستهدفه.

مديرة صندوق النقد الدولي تؤكّد أن لبنان بحاجة إلى إصلاحات هيكلية عاجلة وعميقة، ومصادر حكومية تؤكّد للميادين أن لبنان لن ينفذ كلّ الشروط التي وضعها صندوق النقد الدولي.

كثرة الحديث في "إسرائيل" عن سيناريوهات قاتمة تنتظر الإسرائيليين في الحرب المقبلة ترافق مع تحذيرات من تطور قدرات حزب الله وترسانته الصاروخية الدقيقة، مع ما يعنيه ذلك من ارتفاع الثمن الذي ستدفعه الجبهة الداخلية في أيّ حرب مقبلة.

المرشد الأعلى السيد علي خامنئي يؤكد أن مخططات العدو ستفشل في الانتخابات الإيرانية كما فشلت في ذكرى الثورة الإيرانية. ويشير إلى أن الأميركيين أصبحوا عرضة للهجوم من العالم ومن داخل بلادهم أيضاً بعد ارتكابهم جريمتهم واستشهاد الفريق سليماني.

الرئيس الأوكراني يعقد اجتماعاً لمجلس الأمن في بلاده، ووزير الداخلية يعلن أن كييف تدرس إمكانية إعادة بسط سيطرتها بشكل تدريجي على الحدود مع روسيا.

مراسل الميادين يفيد بتقدّم الجيش السوري باتجاه الفوج 111 وبلدة الأتارب، والأخير يعثر على خنادق وأنفاق ومنصات إطلاق قذائف كانت تستخدمها النصرة لإطلاق نيرانها باتجاه بلدتي نبل والزهراء ومدينة حلب.

وزير النقل الإيراني يقول إنه في حال لم تتمكن طهران من تحليل معلومات الصندوق الأسود التابع للطائرة الأوكرانية التي أسقطت عن طريق الخطأ بالدفاعات الجوية الإيرانية، فستقوم طهران بإرساله إلى دولة ثالثة تعترف بالقوانين الإيرانية، ويتم تحليله بالتنسيق مع أوكرانيا.

مدعية المحكمة الجنائية الدولية تنقل طلب كراكاس بإجراء تحقيق في العقوبات الأميركية المفروضة عليها، إلى رئيس المحكمة التي ستبت في مسألة إحالة القضية على غرفة تمهيدية.

وسائل إعلام تركية تفيد بأن ممثلي الإدعاء المعنيين بالتحقيق في شؤون الجيش أمروا بالقبض على 228 شخصاً للاشتباه في صلاتهم بشبكة تقف وراء محاولة انقلاب عام 2016، وتقول إن العملية تتركز في إقليم أزمير.

رئيس الوزراء العراقي المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي يتريث في تقديم تشكيلته بعدما طلب منه ذلك، لكي يحصل على الثقة كاملة، بالتزامن مع رفض عدد من القوى السنية والكردية فكرة المستقلين.

جولة جديدة من المحادثات التركية الروسية تعقد اليوم في موسكو حول سبل خفض التوتر في محافظة إدلب، والوفد التركي يؤكّد خلال جولة محادثات أمس على ضرورة تخفيض التوتر سريعاً.

المزيد