أخبار - سياسة

حركة حماس تقول إن مواجهة صفقة القرن تتطلب إعلان النفير العام، وتصعيد الفعل الشعبي، وتطلب من الرئاسة الفلسطينية اتخاذ قرار وقف التنسيق الأمني مع العدو.

والدة الصحافي الأميركي المفقود في سوريا منذ عام 2012 تتهم "مسؤولاً أميركياً رفيعاً" بعرقلة جهود تسهيل إجراءات الإفراج عن ولدها اوستن تايس، دون الافصاح عن هويته أو مقر عمله.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في اتصال هاتفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية يؤكد استعداد بلاده لإجراء مباحثات جدية حول تواجد القوات الأجنبية في العراق والتعاون لتحقيق السيادة العراقية.

الأسرى الفلسطينيون من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي يعلنون رفضهم الجامع والقاطع لصفقة القرن، ويشددون على أن مواجهتها غير ممكنة من دون تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعم المقاومة.

الرئاسة الفلسطينية تؤكّد أنها لن تمنع الفلسطينيين من التعبير عن رفضهم لصفقة القرن، وحركة "فتح" تعلن استعدادها لمقاومة الإجراءات الأميركية بكافّة الطرق المشروعة.

جيش الاحتلال يجري مناورة خاصة، بهدف مواجهة تهديدات أن يحاول حزب الله اقتحام أحد المستوطنات على طول الحدود، خلال قتال في الشمال.

بعد سيطرته على مساحات كبيرة من أوتوستراد حماه حلب الدولي، الجيش السوري يستعيد في الساعات الماضية 15 قرية في ريف معرة النعمان ويطوق النقطة التركية في معر حطاط من ثلاث جهات.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أن البيت الأبيض سينشر خطة السلام في الشرق الأوسط غداً، ونتنياهو لترامب: "صفقة القرن بالنسبة لإسرائيل هي فرصة القرن".

وفاة المدونة والناشطة التونسية لينا بن مهني بعد صراع مع المرض. وكان لمهني دوراً فاعلاً في الثورة التونسية عام 2011، حيث شاركت فيها ونقلت الاحتجاجات من خلال تصويرها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وكانت لينا أول المدونين الذين وصلوا إلى ولاية سيدي بوزيد نقطة انطلاق الثورة.

وسائل إعلام أميركية تنقل عن مسؤولٍ عسكري تأكيده مقتل 5 أشخاص كانوا على متن الطائرة الأميركية التي سقطت في أفغانستان، وحركة "طالبان" الأفغانية تعلن أنها أسقطت طائرة تحمل جنوداً أميركيين من بينهم ضباط كبار.

"رويترز" تقول إن قراصنة يعملون لصالح الحكومة التركية هاجموا 30 موقعاً في أوروبا والشرق الأوسط، وتؤكد أن هجمات التسلل والاختراق تتم منذ أوائل عام 2018 على الأقل.

القائد العام لحرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي، يقول إن أميركا عجزت عن الرد على الصفعة التي وجهتها لها إيران، ويحذّر بأن القادة الأميركيين والإسرائيليين لن يكونوا بمأمن إذا هددوا القيادات الإيرانيين بالاغتيال.

"الحركة العالمية لمقاطعة البضائع الاميركية" (BUP)، تطلق حملتها لمقاطعة منتوجات شركة "ابل" الأميركية لا سيما هاتف "الآيفون". الحملة انطلقت بالتوازي في بلدان عديدة من خلال أنشطة ميدانية وإعلامية، تشرح من خلالها حركة المقاطعة، الأسباب الكامنة وراء الحملة، من جوانبها السياسية الاقتصادية والأمنية.

بولتون يكشف في كتابه الجديد أن ترامب أبلغه برغبته في حجب المساعدات عن أوكرانيا للضغط عليه، ورئيس فريق الادعاء "الديمقراطي" يطالب "الشيوخ" باستدعائه للتحقيق.

مصادر محلية وعسكرية تؤكد وجود معلومات عن بدء المسلحين المدعومين من تركيا التحضيرات لتنفيذ هجوم كيميائي ضد المدنيين غرب حلب وإدلب.

المزيد