الأخبار - سياسة

القائد العام لحركة أحرار الشام يحذر نظيره في هيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني، من البغي مجدداً على الفصائل الأخرى، ويقول في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن "أية حماقة جديدة ستكون نهاية الجولاني المحتمة".

مراسل الميادين يفيد باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المناطق الشرقية لقطاع غزة بسلسلة غارات، وذلك عقب تفجير عبوة ناسفة بدورية لجنود الاحتلال الإسرائيلي عند السياج الحدودي لقطاع غزة، أثناء قيامهم بنزع علم فلسطيني تم وضعه أمس، وإصابة 4 جنود نتيجة التفجير.

وزير الخارجية الروسي يصف الاتهامات الأميركية لروسيا بالتدخل بالانتخابات الأميركية بأنها "ثرثرة ومتناقضة" وذلك غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسياً و 3 شركات بالتأمر لخداع أميركا، واتهام موسكو بأنها سعت بالفعل إلى التدخل في العملية الانتخابية.

ما أن تذكر الضاحية الجنوبية حتّى يتبادر إلى ذهنك صوت القنابل وطعم والانتصارات. الضاحية قدح تناقضات! يثمل من الغرابة من يتعرّف إليها.. من هم أهل هذه المنطقة؟ ولماذا اقترنت بالعشوائية حياتهم؟ هل كلّ ما يشاع عنهم حقيقي؟ وهل صحيح أنّ الضاحية الجنوبيّة لمدينة بيروت "بتخوّف"؟ وثائقيّ "احكيلي عن الضاحية" يجيب.

الجيش الأردني يعلن في بيان له إحباط مخطط لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين عبر شبكة خطوط أنابيب نفط قديمة على الحدود بين الأردن والعراق وسوريا.

المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية يؤكد أن لا السعودية ولا أكبر منها تستطيع القيام بعمل عدواني ضد بلاده وفي الوقت نفسه لا ترى طهران في المملكة دولة عدوّة، كما يتحدث عن ملفات عدة في المنطقة ومها حرب التحالف السعودي على اليمن، والأزمة السورية، وعلاقة طهران بحركة حماس.

تستمر العملية العسكرية والأمنية الشاملة، سيناء 2018، في كافة المحاور المتعرضة لتهديدات إرهابية على التراب المصري. من الواضح بعد مرور ثمانية أيام على انطلاق هذه العملية أن نتائجها كانت دسمة وذات تأثير فوري على التهديدات الإرهابية خاصة في شمالي سيناء.

وزارة العدل الأميركية توجه اتهامات لـ 13 شخصاً و3 كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، ونائب المدعي العام الأميركي يعلن عن عدم وجود أدلة على أن نشاط المتهمين الروس أثّر على نتائج هذه الانتخابات، ويشير إلى أنّ موسكو دفعت لأميركيين من أجل الخروج بمظاهرات والقيام بنشاطات سياسية دون معرفة هولاء أن مصدر تمويلهم هو روسيا.

المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب الكردية في عفرين ريزان حدو يقول إن الجيش السوري يستطيع التواجد في أية منطقة أو حي في مدينة عفرين ويدعو لمواجهة العدوان التركي.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يؤكد خلال إحياء ذكرى القادة الشهداء، أنّ ثمة معركة نفط وغاز تديرها واشنطن من شرق الفرات إلى العراق فقطر والخليج، ويشدد على أنّ القوة الوحيدة لدى اللبنانيين في المعركة هي المقاومة التي تستطيع إيقاف منصات النفط الإسرائيلية خلال ساعات إن طُلب منها ذلك.

المحكمة الجزائية السعودية المتخصّصة تبدأ محاكمة مصريّين إثنين متهمين بتأييد تنظيم القاعدة، وتقول إن أحد المتهمين شارك في تصنيع المتفجرات والتدرب عليها وشراء مواد كيميائية بقصد تصنيعها واستخدامها في عمليات إرهابية واغتيال عدد من الأجانب داخل المملكة.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يتهم الولايات المتحدة بالسعي إلى التواجد العسكري في سوريا إلى الأبد، ويشير إلى أنها تحاول بكل الوسائل الممكنة خلق نوع من الحكم الذاتي مستندة على الكرد.

موفد الميادين إلى عفرين يقول إن التحضيرات لدخول الجيش السوري إلى المدينة بدأت، بعد توصل الحكومة السورية ووحدات حماية الشعب لاتفاق يقضي بانتشار الجيش في المنطقة.

مسؤول تركي يقول إنّ أنقرة اقترحت على وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية السورية إلى شرق الفرات، وأن تتمركز قوات تركية وأميركية في منبج السورية، وتيلرسون يؤكد في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي أنّ منبج على رأس الأولويات وأنّ الطرفين تحدّثا حول منطقة آمنة شمال سوريا.

السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تعتبر أنّ الوقت حان لكي "يتصرف" مجلس الأمن ضد إيران، وذلك بعد نشر تقرير لخبراء أمميين يفيد بأن إيران "انتهكت" الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال أسلحة الى اليمن.