الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس ويستهدف قوات التحالف السعودي بصواريخ في نجران وعسير

الجيش اليمني واللجان يسقطون طائرة تجسس ويستهدفون قوات التحالف السعودي بأربعة صواريخ في نجران وعسير، والقوات المسلحة في صنعاء تستهدف معسكراً مستحدثاً للجيش السعودي جنوبي سقام قبالة نجران السعودية بصاروخ باليستي من نوع بدرF ، وقيادات عسكرية في الحزام الأمني المدعوم من الامارات توجه عناصرها لترحيل أبناء محافظات الشمال من عدن ولحج وأبين بعد استهداف معسكر الجلاء.

إسقاط طائرة تجسس للتحالف السعودي شرقي جبل جحفان بجيزان السعودية
إسقاط طائرة تجسس للتحالف السعودي شرقي جبل جحفان بجيزان السعودية

أعلن مصدر عسكري يمني إسقاط طائرة تجسس للتحالف السعودي شرقي جبل جحفان بجيزان السعودية، واستهداف قوات التحالف بثلاثة صواريخ من نوع زلزال واحد في منطقة أبواب الحديد بين عسير وصعدة.

,أعلنت القوات المسلحة في صنعاء أنها استهدفت معسكراً مستحدثاً للجيش السعودي جنوبي سقام قبالة نجران السعودية بصاروخ باليستي من نوع بدرF .

وأكد المتحدث باسمها يحيى سريع أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً عشرات القتلى والجرحى، مشيراً إلى أن العملية نفذت بعد عملية استخبارية دقيقة لتجمعاتهم أشارت إلى عزمهم تنفيذ هجوم على مواقع الجيش واللجان على الحدود.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع كان قد اكد أن عمليات سلاح الجو المسير كبدت التحالف السعودي خسائر كبيرة مؤكدا بحث خيارات توسيع العمليات خلال المرحلة المقبلةsb

وأعلن سريع تنفيذ سلاح الجو اليمني المسير 60 عملية على أهداف عسكرية سعودية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأفاد مراسل الميادين في اليمن بأن قيادات عسكرية في الحزام الأمني المدعوم من الامارات وجهت عناصرها لترحيل أبناء محافظات الشمال من عدن ولحج وأبين بعد استهداف معسكر الجلاء.

ووفق مراسلنا فإن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجه بوقف ممارسات قوات الحزام تجاه أبناء محافظات الشمال الموجودين في عدن.

بدوره، دان وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي انتهاكات من سماهم مرتزقة الاحتلال بحق أبناء المحافظات الشمالية في عدن.
الشامي أكّد استعداد حكومة الإنقاذ لاستقبال المواطنين المهجرين من محافظة عدن، لافتاً الى أن حكومة الإنقاذ ستدافع عن اليمنيين أينما كانوا في بقية المحافظات.

ميدانياً أكّد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن عمليات سلاح الجو المسير كبدت التحالف السعودي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إضافةً إلى الخسائر الاقتصادية، مؤكداً أن قيادة القوات المسلحة تدرس خيارات توسيع عمليات سلاح الجو المسير خلال المرحلة المقبلة.

كما أعلن سريع تنفيذ سلاح الجو اليمني المسير ستين عملية على أهداف عسكرية سعودية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وفي مؤتمر صحافي أكّد سريع أن القوةَ الصاروخية اليمنية قصفت هدفاً عسكرياً مهماً في الدمام السعودية بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع "بركان ثلاثة". 

هذا وعرضت القوات المسلحة مشاهد من إطلاق صاروخ بركان ثلاثة من داخل الأراضي اليمنية والذي ضرب هدفاً عسكرياً في مدينة الدمام السعودية.


القحوم: الجيش واللجان فرضوا معادلة واضحة على الشريط الحدودي

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إنّ الجيش واللجان فرضوا معادلة واضحة على الشريط الحدودي.

وذكر للميادين أنه "على النظام السعودي أن يكف عدوانه على الشعب اليمني الذي يرفض همينة هذا النظام"، مضيفاً "النظام السعودي ما كان تجرأ على الدخول في حربه علينا لولا الدعم الأميركي".

كما لفت إلى أنه "باتت لدينا بعد 5 أعوام من العدوان قدرة عسكرية متطورة وعلى الأعداء إعادة حساباتهم".

وفي هذا السياق، قال إنّ القوة وحدها هي التي نفعت في وجه صد عدوان التحالف السعودي واليمن عصيّ على المحتل والغازي.

كما اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله أنّ "ما يجري على الأرض هو أن الجيش واللجان هم من يمسكون بزمام المبادرة".