الحشد الشعبي" يطلق عمليات "إرادة النصر" الثالثة في محافظة ديالى

قوات الحشد الشعبي تعلن انطلاق عمليات "إرادة النصر" الثالثة في محافظة ديالى شرق العراق بالتعاون مع قوات الجيش العراقي المسنود بسلاح الجو، وبإشراف مباشر من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي.

الحشد الشعبي تعلن انطلاق عمليات "إرادة النصر" الثالثة في محافظة ديالى
الحشد الشعبي تعلن انطلاق عمليات "إرادة النصر" الثالثة في محافظة ديالى

أعلنت قوات الحشد الشعبي انطلاق عمليات "إرادة النصر" الثالثة في محافظة ديالى شرق العراق.

وقد ذكر بيان للحشد أن قواته وقوات الجيش مسنودة بسلاح الجو العراقي انطلقت بالعمليات لتطهير قرى عديدة في ديالى، كما داهمت وفتشت مناطق جنوب الموصل وجبال عطشانة وبادوش لإنهاء تهديد داعش والقضاء على فلوله.

مراسل الميادين أفاد بوصول رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي إلى مقر قيادة عمليات ديالى فجراً للإشراف على إطلاق المرحلة الثالثة من عملية إرادة النصر.

و في 21 تموز/ يوليو الماضي انطلقت المرحلة الثانية من الخطة الأمنية في محافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار بمشاركة قطعات من قيادة عمليات بغداد ومدن أخرى وقيادة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبيّ إضافة إلى دعم جويّ عراقي. 

وأشرف رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي على عملية "إرادة النصر"واطلع على الخطط والإجراءات والتشكيلات المشاركة في هذه العملية التي تهدف إلى تحقيق الأمن ومنع فلول داعش من التسلل إلى مناطق شمال بغداد ومحافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار.