سلاح الجو المسير ينفذ عمليتين على مطار أبها في السعودية

المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع يقول إن العملية الأولى استهدفت برج الرقابة في مطار أبها وكانت الإصابة مباشرة، والعملية الثانية استهدفت مواقع حساسة داخل مطار ابها السعودي.

قال المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير ينفذ عمليتين على مطار أبها في السعودية.

وأضاف أن العملية الأولى استهدفت برج الرقابة في مطار أبها وكانت الإصابة مباشرة، والعملية الثانية استهدفت مواقع حساسة داخل مطار ابها السعودي.

وأشار سريع إلى أن العمليات تسببت بتعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها.


الحراك الجنوبي يتهم الامارات بافتعال المشاكل في عدن

أعربت قوات التحالف السعودي في اليمن عن قلقها من تطور الأحداث في عدن. 

ووصف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي قيادة التحالف لهذه التطورات بالخطيرة وبأنها عبث بمصالح الشعب اليمني، داعياً كافة الأطراف للعمل مع ما سماها الحكومة اليمنية الشرعية في تخطي المرحلة الحرجة.

من جهته، قال عضو المجلس السياسي للحراك الجنوبي علي بن شحنة للميادين إن "النفير الذي دعا إليه المجلس الانتقالي سيفشل بسبب خطابه"، مضيفاً أن المجلس الانتقالي لا يحمل مشروعاً وطنياً

أما رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة أنصار الله محمد على الحوثي قال إنّه لا خلاص للمحافظات المحتلّة الا بطرد المحتل والانتهاء من كل علاقة به.

 الحوثي تساءل في تغريدة له تعليقًا على أحداث عدن في جنوب اليمن ما اذا كانت العنتريات ستبقى أم انّها ستذوب كالثلج بعد تحذيرات العدوان لمرتزقته في عدن.

بدوره، قال القيادي في الحراك الجنوبي اليمني ناصر باقزقوز إن المجلس الانتقالي هو ورقة صنعتها الإمارات لتحركها متى أرادت.

وفي تصريحات إلى الميادين أشار باقزقوز إلى أن الإمارات تفتعل المشاكل في جنوب اليمن.

في موازاة ذلك رأى وزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري أن ما جرى في عدن يهدف إلى إحداث الفتنة، داعياً قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تحديد موقفها من بيان هاني بن بريك.

كما وصف وزير الداخلية إياه بأنه منفلت وغير مسؤول.

ميدانياً، أعلنت القوات المسلّحة في صنعاء أن القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع بدر F على معسكر للجيش السعودي في نجران.
وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة أن الهجوم أدى الى مقتل وجرح العشرات في صفوف الجيش السعودي وأتباعه.