الجيش السوري يواصل تقدمه ويستعيد مدايا وتل الأرجحي بريف إدلب

الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف إدلب الجنوبي نحو خان شيخون، ويستعيد السيطرة على مدايا وتل الأرجحي وقرى كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس بعد القضاء على آخر تجمعات "النصرة" فيها.

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف إدلب الجنوبي متقدماً باتجاه خان شيخون.

وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلت عن علي أسعد القائد الميداني في الجيش السوري أن قوات الجيش استعادت السيطرة على مدايا وتل الأرجحي.

وقال القائد أسعد "نحن على أطراف خان شيخون، الذي يقع على الطريق السريع حلب دمشق الدولي"، مضيفاً "قواتنا المجاورة تبعد 4 كيلومترات.. وخط المواجهة الأول من المقرر تعزيزه حتى نتمكن من محاصرة قاعدة مورك الاستراتيجية، وتحديد المجموعات الإرهابية في لاتمين وكفر زيتا".

فيما أعلنت وكالة "سانا" الرسمية السورية أن الجيش استعاد قرى كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس في ريف إدلب الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات جبهة النصرة فيها.

الجيش السوري أعلن أمس تحرير بلدات حرش عابدين ومغر الحنطة في محيط بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي بعد مواجهات مع جبهة النصرة. وأعلن كذلك تحرير بلدات أم زيتونة وخربة مرشد والمنطار، بعد سيطرته على تل عاس الاستراتيجي، ليصبح على بعد أقل من أربعة كيلومترات عن مدينة خان شيخون أبرز معاقل الفصائل المسلحة في ريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق آخر، زار وفد عسكري أميركي بقيادة نائب قائد القوات الأميركية في أوروبا ستيفن تويتي الخميس الماضي الحدود التركية السورية عند أقجة قلعة التي تقع قبالة تل أبيض السورية، وذلك تحضيراً لإنشاء مركز العمليات المشتركة الذي سيعمل على تأسيس المنطقة الآمنة شمال سوريا.