بولبيار للميادين: اعتقال نبيل القروي انهيار لدولة القانون

مرشح الرئاسة التونسية حاتم بولبيار يقول للميادين إن اعتقال نبيل القروي انهيار لدولة القانون والشاهد يعتبر توقيفه تأكيداً لاستقلالية القضاء.

حاتم بولبيار للميادين: اعتقال نبيل القروي انهيار لدولة القانون
حاتم بولبيار للميادين: اعتقال نبيل القروي انهيار لدولة القانون

قال المرشح المستقل للرئاسة التونسية حاتم بولبيار للميادين إن "قرارات حركة النهضة لا تُطبخ داخل الحركة بل كانت تأتي جاهزة في الفترة الأخيرة".

وأكد بولبيار أن اعتقال نبيل القروي "يدلّ على أن تونس تعيش لأول مرة بعد الثورة في دولة اللاقانون".

هذا واعتبر رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أن عملية توقيف المرشح البارز للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض أموال تؤكد استقلالية القضاء التونسي. 

وقال الشاهد في تصريح صحافي إن "توقيت التوقيف ربما يؤثر على المناخ السياسي، لكنه يؤكد أن رئيس الحكومة لا يستطيع تعيين أو عزل أو إبعاد قاضٍ عن مهامه". 

ورأى الشاهد أن التهم الموجهة إليه من قِبل حزب "قلب تونس" الذي يرأسه القروي تأتي في إطار ما وصفه بالحرب السياسية.

أيضاً، رأى الحبيب الدبابي عضو مكتب الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح مورو أن الدولة التونسية تحكم بالتوحد وجمع مجهود أبنائها كلهم.

الدبابي وفي حديث إلى التونسية على الميادين اعتبر أن "مورو هو الرجل القادر على توحيد الشعب التونسي وجهوده".

أما رئيس قائمة ائتلاف الجبهة عن دائرة منوبة في الانتخابات التشريعية يوسف الشارني فقد حمّل النهضة ونداء تونس كل ما تعانيه البلاد من إرهاب وتصفيات وانهيار اقتصادي.

وفي حديث إلى برنامج التونسية أيضاً على الميادين أكد الشارني أن مرشح ائتلافه للانتخابات سيحافظ على سيادة تونس والحقوق والحريات.