قتلى وجرحى من قوات التحالف باستهدافهم بصواريخ "زلزال1" بين عسير وصعدة

مقاتلات التحالف السعودي تشن أكثر من 25 غارة جوية على مناطق متفرقة في المحافظات اليمنية. رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي ينتقد عبر موقعه على تويتر غزاة التحالف ومرتزقته قائلاً إنهم "ليسوا إلا مطية للولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات".

التحالف السعودي يشن غارات جوية مكثفة على عدة محافظات يمنية

أفاد مراسل الميادين بأن مقاتلات التحالف السعودي شنّت اليوم السبت 6 غارات جوية على مناطق متفرقة في مديرية باقِم الحدودية في صعدة المحاذية لعسير السعودية. وطاولت سلسلة غارات جوية أخرى منطقتي الربوعة ومجازة الحدوديتين بعسير السعودية.

الغارات الجوية امتدت إلى مديرية كِتاف شرقي محافظة صعدة والحدودية مع نجران السعودية، بالتزامن مع مواجهات عنيفة تدور بين القوات المسلحة اليمنية من جهة وقوات التحالف من جهة أخرى في وادي أبو جبارة الحدودي بمديرية كِتاف ذاتها. 

مقاتلات التحالف شنّت 5 غارات جوية على مديرية حَرَض بمحافظة حَجَّة شمالي غرب اليمن، لإسناد محاولات زحف قوات التحالف السعودي باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في المنطقة الحدودية مع جيزان السعودية. 

إلى ذلك، قتل وجرح عدد من قوات التحالف جراء استهداف تجمعاتهم وتحصيناتهم بـ4 صواريخ "زلزال1" قبالة منفذ عَلْب الحدودي بين عسير وصعدة. ويأتي جرى ذلك بعد ساعات من شنّ الجيش واللجان هجوماً على مواقع قوات التحالف في منطقة الربوعة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. 

وأفاد مصدر عسكري يمني باستعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال عملية هجومية عدة مواقع شمال جبل النار قبالة جيزان.

المركز الإعلامي لأنصار الله كتب على موقعه على تويتر أن عناصر الجيش واللجان الشعبية طهّروا عدداً من مواقع الجيش السعودي ومرتزقته شرق جبل عرف بمجازة الغربية، وأحرقوا آلياتهم ومخازن أسلحتهم. 

مصدر عسكري يمني أفاد بمقتل جندي سوداني بنيران قناصة الجيش واللجان في جبل جحفان، فيما استهدفت مقاتلات التحالف بـ 3 غارات جبل جحفان الحدودي، نسفه بجيزان. كما سقط العديد من قوات التحالف بين قتيل وجريح إثر استهداف مواقعهم بقذائف المدفعية قبالة جبل قيس الحدودي، وشرقي جبل الدود بجيزان السعودية

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي كتب على موقعه على تويتر ، منتقداً الغزاة بأنهم ليسوا إلا مطية للولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات.

وكتب الحوثي في تغريدة أخرى عن المجازر التي ترتكبها قوى العدوان على الشعب اليمني، وقال "في حين يبكي الغزاة على قتلى ميليشياتهم.. هم لا يبكون على جمهورية ولا وطن دمروه".