الكويت تدرس الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية

صحيفة "القبس" الكويتية تنقل عن مصادر مطلعة تعليقاً على تصريح بومبيو عن اجماع خليجي بضلوع إيران بهجوم أرامكو أن الكويت تنتظر نتائج لجنة التحقيق وستعلن موقفها بناء عليه

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، أن "الكويت تدرس الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات، لكنها لم تحسم أمرها بعد".

ونقلت الصحيفة الكويتية، عن مصادر مطلعة، اليوم الأحد، تعليقاً على ما صرح به وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، عن إجماع خليجي على أن إيران تقف وراء اعتداءات أرامكو في السعودية، بالقول: "هناك لجان تحقيق دولية وننتظر نتائجها، وبعدها سنبين موقفنا من المتسبب في هذا الاعتداء".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين أعلنوا الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

وعن احتمال وصول قوات أميركية إلى البلاد، وفق ما أعلن وزير الدفاع الأميركي عن إرسال قوات من بلاده إلى المنطقة، أكدت المصادر للصحيفة، أن "لا اتصالات بهذا الشأن، وغير وارد وصول قوات أميركية إلى الكويت".   

وكان وزير الدفاع الأميركي، مارك أسبر، أعلن السبت الماضي، أن الولايات المتحدة ستسرع بشحن معدات عسكرية إضافية إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتعزيز قدراتهما الدفاعية، مشيراً إلى أنه أجرى محادثات هذا الأسبوع مع شركاء سعوديين على خلفية الهجوم على المنشآت النفطية.