بينهم نساء وأطفال... مجزرة جديدة للتحالف السعودي في اليمن

مراسل الميادين يفيد بارتفاع عدد الشهداء إلى 16مدنياً جرّاء استهداف طائرات التحالف منزل مواطن في قعطبة بالضالع جنوب اليمن. الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام يقول إن "الكذوب عادل الجبير قدمته أميركا ليعلن من واشنطن عدواناً على اليمن".وعضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم يعتبر في حديث للميادين أن استمرار مجازر التحالف هو نهج أميركي واضح.

أفاد مراسل الميادين بارتفاع عدد الشهداء إلى 16مدنياً كحصيلة أولية لقصف التحالف السعودي منزل مواطن بمديرية قعطبة بالضالع جنوب اليمن، وبحسب مراسلنا فإن مواطنين آخرين ما زالوا تحت الأنقاض حتى الآن.

وقال الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام، إن "الكذوب عادل الجبير قدمته أميركا ليعلن من واشنطن عدواناً على اليمن".
وأضاف عبد السلام "لما تكسّرت مملكة الجبير بفعل الصمود اليمني لم يعد للوزير التحفة سوى الهروب محتمياً بأسياده الأميركان".

حكومة صنعاء اتهمت فريق الخبراء الدوليين المعنيّ باليمن بتجاهل جرائم التحالف السعوديّ بحقّ الأطفال واستخدامه أسلحة محرّمة دولياً في مقدّمها القنابل العنقودية.

وجاء في بيان الحكومة أنّ تقرير الخبراء الدوليين الثاني تجاهل تجنيد التحالف للأطفال.

وأشار إلى أنّ الادعاءات بانتهاكات تقدم عليها حكومة صنعاء لا ترتكز على أدلة إنما تستند إلى مصادر في التحالف ولا تحظى بصدقية دولية، بحسب البيان.

وتأتي هذه المجزرة الجديدة بعد إعلان وزارة الصحة اليمنية مطلع الشهر الحالي عن ارتفاع حصيلة مجزرة التحالف السعودي على سجن الأسرى في محافظة ذمار إلى 80 قتيلاً و70 جريحاً و20 مفقوداً، مشيرة إلى أن مصير العشرات ما زال مجهولاً، ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا. 

ميدانياً، كشف مصدر عسكري يمني عن مقتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي إثر استهداف القوات المسلحة اليمنية بالمدفعية مواقعهم في جبل قيس الحدودي بجيزان السعودية، يأتي ذلك بعد ساعات من سقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي إثر استهداف تجمع لهم بصاروخ زلزال1 أطلقته القوات المسلحة اليمنية في منطقة مجازة في عسير السعودية.

وقتل وجرح عدد من قوات هادي والتحالف بقصف مدفعي للقوات المسلحة اليمنية على تجمعاتهم شمال شرق وغرب جبل النار الحدودي بحجة غرب اليمن، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وفي صعدة شمال اليمن ، استهدفت قوات التحالف السعودي بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مناطق زراعية وسكنية في مديرية مُنَبِّه الحدودية في المحافظة خلال الساعات الماضية، وفق ما أفادت به مصادر محلية يمنية.


القحوم للميادين: مجازر التحالف مستمرة ومازلنا ملتزمين بالمبادرة التي أطلقناها

وفي السياق، وتعليقاً على المجزرة، اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم في حديث للميادين إن استمرار مجازر التحالف هو نهج أميركي واضح.

وأضاف "مجازر التحالف بحق شعبنا لن تسقط بالتقادم، فيما المجتمع الدولي يتصرف وكأن دمنا رخيص".

القحوم أكد عبر الميادين "ما زلنا ملتزمين بالمبادرة التي أطلقناها لكننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام إجرام التحالف".

كما لفت إلى أن الفرصة مؤاتية للتحالف السعودي والأميركيين لإعادة حساباتهم لأن اليمن ليس لقمة سائغة.

وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط في 20 أيلول/ سبتمبر الجاري وقف استهداف الأراضي السعودية بالطائرات المسيرة الباليستية والمجنحة.

وقال المشاط "إننا ننتظر من التحالف السعودي الاستجابة لهذه المبادرة ووقف كل أشكال الاستهداف الجوي للأراضي اليمني".