الغنوشي يحذر من انتخاب حزب القروي في البرلمان تفاديا لـ"سيناريو تصادم"

حركة النهضة تعلن دعمها لانتخاب قيس سعيّد في جولة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتدعو إلى انتخابها في الانتخابات التشريعية المقبلة.

الغنوشي يحذر من انتخاب حزب القروي في البرلمان تفاديا لـ"سيناريو تصادم"
الغنوشي يحذر من انتخاب حزب القروي في البرلمان تفاديا لـ"سيناريو تصادم"

 
حذر رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، أمس الجمعة، من أن انتخاب حزب "قلب تونس" الذي يرأسه نبيل القروي، سيؤدي إلى تصادم في السلطة التنفيذية في حال فوز المرشح قيس سعيّد بالرئاسة.

وشدد الغنوشي، خلال مؤتمر صحفي تناول الانتخابات التشريعية، على أن حركته ليس لديها استعداد للتحالف مع أي حزب تحوم حوله شبهات فساد، مشدداً على "دعمهم لانتخاب قيس سعيّد في جولة الانتخابات الرئاسية المقبلة".

ودعا الغنوشي، إلى انتخاب حركة النهضة في الانتخابات التشريعية المقبلة، تفادياً لسيناريو تصادم السلطة التنفيذية في حال فوز سعيّد بالرئاسة، وقال إن: "النهضة مهيئة للحكم من خلال تجربتها ومن خلال نظافة يد مسؤوليها، ولم ينسب لأحد منهم فساد".

وأعلنت حركة النهضة التونسية خلال مؤتمر صحفي عن برنامجها الانتخابي الخاص بالانتخابات الرئاسية والتشريعية، ويتضمن البرنامج المتعلق بالانتخابات التشريعية 4 محاور، المحور الأول يرتكز على منوال اقتصادي يرتقي بالقيمة المضافة.

أما المحور الثاني فيرتكز على تحديث جذري للمرافق العمومية وفق أفضل الممارسات، في حين يرتكز المحور الثالث على منوال تنموي اجتماعي إدماجي وعادل ومستدام، ويتضمن المحور الرابع إحداث منوال حوكمة يحرر المبادرة ويعزز المساءلة ويضمن المنافسة النزيهة.