جبران باسيل: سأزور سوريا

وزير الخارجية اللبناني ورئيس التيار الوطني الحر يكشف أنه سيزور سوريا من أجل "أن يعود الشعب السوري إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته واقتصاده".

باسيل: السياديون الجدد الذين كانوا أزلام سوريا عندما كانت في لبنان راحوا يحيكون المؤامرات ضدها
باسيل: السياديون الجدد الذين كانوا أزلام سوريا عندما كانت في لبنان راحوا يحيكون المؤامرات ضدها

كشف وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أنه سيزور سوريا، وقال "سأزور سوريا لكي يعود الشعب السوري إليها كما عاد جيشها إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته وباقتصاده".

وفي كلمة ألقاها في بلدة الحدث في جبل لبنان، تساءل باسيل "هل نخسر الرئة الثانية بسبب جنون الحقد أو الرهانات الخاطئة والعبثيّة؟"، وأضاف "السياديون الجدد الذين كانوا أزلام سوريا عندما كانت في لبنان، راحوا يحيكون المؤامرات ضدها عندما خرجت من لبنان".

وعن الأزمة الاقتصادية في لبنان توجه باسيل للبنانيين بالقول "أريد أن أصارحكم بأن معظم حكام لبنان لا يبدون مستعدين للتغيير، فهم أصحاب ذهنية تستسهل التبعية والتسليم للحرب الاقتصادية التي تشنُ علينا وتوهمنا أننا مفلسون منهارون، فيما نحن أغنياء إنما منهوبون".

وبحسب مصادر وزارية للميادين نت فإن مسألة التواصل الرسمي مع سوريا قد أثيرت في جلسة الحكومة الأخيرة وأن رئيس الحكومة سعد الحريري لم يعارض زيارة الوزراء إلى دمشق، خصوصاً لبحث قضية الصادرات اللبنانية إلى الدول العربية عبر معبر البوكمال.