المشاط: قطعنا شوطاً كبيراً في تطوير قدراتنا العسكرية وسبقنا دولاً

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن يقول إن بلاده قطعت شوطاً كبيراً في تطوير قدراته العسكرية، ويؤكد عدم التهاون في اتخاذ "إجراءات صارمة" لمكافحة الفساد. ومعلومات عن مقتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي خلال صدّها على الحدود مع السعودية.

المشاط: قطعنا شوطاً كبيراً في تطوير قدراتنا العسكرية وسبقنا دولاً

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشّاط أن بلاده أصبحت في "طليعة الدول العربية المصنعة للطائرات المسيرة والصواريخ البالستية".

وأضاف "قطعنا شوطاً كبيراً في مسار تطوير قدراتنا العسكرية وسبقنا دولاً كثيرة".

المشّاط أكد أن الشعب اليمني اليوم "في أفضل حالاته في مواجهة العدوان"، مخيّراً دول التحالف السعودي بين "التوقف عن العدوان أو الاستمرار به ما قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على أنظمتها". 

رئيس المجلس السياسي الأعلى تناول أيضاً ما يثار حول أزمة الفساد، فأكد أن اليمنيين لديهم القدرة على تحقيق "انتصار تاريخي" في هذا الشأن، مردفاً أن "شعبنا الصبور الشهم هو أهم رأس مال ينبغي الحفاظ عليه".

المشاط وصف الفاسدين والمرتشين بأنهم "امتداد للعدوان"، وشدد على أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية لمواجهة الفساد الذي يستهدف المال العام"، وعدم التهاون في اتخاذ "إجراءات صارمة" لمكافحة الفاسدين".

ميدانياً، قتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي خلال صد القوات المسلحة اليمنية زحوفاً لهم على الحدود مع السعودية.

مصادر محلية أفادت الميادين بإصابة امرأة بنيران حرس الحدود السعودي في رازح الحدودية بصعدة، فيما تواصلت ضربات مقاتلات التحالف السعودي على محافظتي الجوف وحجة غرب البلاد.

وأفاد مصدر عسكري يمني باستهداف القوات المتعددة للتحالف مديريتي حيْس والتحيتا في الحديدة بقذائف مدفعية في خرق واضح لاتفاق التهدئة في المدينة.

كما استهدفت القوات المتعددة للتحالف بالرشاشات الثقيلة مساكن المواطنين ومزارعهم في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، إضافة إلى استشهاد مواطن إثر القصف المدفعي المكثف الذي نفذته قوات التحالف على مديرية حيْس جنوب الحديدة.

من جانبه، أعلن مدير أمن سقطرى العقيد فائز طاحس رصد "تحركات مشبوهة لعناصر تخريبية مسلحة مدعومة خارجياً تندس في تجمعات المواطنيين في محيط مبنى المحافظة".

وفي تغريدة له على "تويتر" قال إن قوات الأمن "في كامل جاهزيتها للتصدي لأي عمل تخريبي".