دعماً لغزة... الفلسطينيون يتظاهرون في الضفة الغربية

الفلسطينيون يتظاهرون في الضفة الغربية دعماً لغزة، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي. وجنود الاحتلال يواجهون المتظاهرين بالقنابل الدخانية.

  • الفلسطينيون يتظاهرون في الضفة الغربية دعماً لغزة

شارك عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم، في مسيرة تضامنية مع قطاع غزة. وندد المشاركون بالهجمة الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، معبرين عن استنكارهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

وفي السياق نفسه، تصدَّى الفلسطينيون لاعتداءات الاحتلال في مخيّم "العروب" في الخليل. فاقتحمه جنود الاحتلال وأطلقوا وابلاً كثيفاً من القنابل الدخانية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وطالب المتظاهرون بتدخل دولي عاجل، من أجل الضغط على "إسرائيل" لوقف عدوانها الذي يستهدف المدنيين، مناشدين الهيئات الحقوقية الدولية لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، شابين وفتاة على حاجز الزعيم شرق مدينة  القدس، بينما اندلعت مواجهات بين شبّان والاحتلال عقب اقتحام الأخير لمخيم شعفاط، بحسب وكالات فلسطينية.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين وفتاة على حاجز الزعيم، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وعناصر الاحتلال.

واوضحت المصادر ان الاحتلال اطلق الرصاص الحي والمطاط والغاز المسيل للدموع، اتجاه الشبان، ما ادى إلى وقوع اصابات وصفت بالطفيفة.

وأشارت إلى أنه تم معالجة الجرحى ميدانية، فيما يواصل الشبان التصدي لاقتحام الاحتلال حتى الآن، بالألعاب النارية والحجارة والمالتوف.