بيلوسي: ماضون قدماًَ في إجراءات عزل ترامب

رئيسة مجلس النواب الأميركي تقول "نحن ماضون قدماًَ في إجراءات عزل ترامب"، وأن الأخير عرقل سير العدالة وفق ما ورد في تقرير مولر.

  • بيلوسي: ماضون قدماًَ في إجراءات عزل ترامب

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إنه يتعين على الشعب الأميركي أن يتفهم عرقلة الرئيس دونالد ترامب لسير العدالة، كما ورد في تقرير مولر.   

وأضافت بيلوسي خلال مؤتمر صحافي لها اليوم الخميس أن المساعي لعزل ترامب ليس أمراً سياسياً بل مرتبط بشرف القسم والالتزام بالدستور.

وأشارت إلى أن "الشهادة التي قدمت أمس الأربعاء تثبت دليل اتهام ترامب بالرشوة"، وفق بيلوسي.

بيلوسي شددت قائلة "ماضون قدماًَ في إجراءات عزل ترامب". 

ورأت أن تعليق ترامب للمساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا يصب في مصلحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المتوقع أن تبدأ جلسات الاستماع العلنيّة في الكونغرس الأميركيّ، في إطار إجراءات عزل ترامب.

احتدام الخلاف بين ترامب والديمقراطيين برز حيث هاجم أمس الأربعاء ترامب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف، ووصفه بـ"الكاذب والفاسد والجبان الذي انصاع للديمقراطيين الغاضبين"، وذلك على خلفية انطلاق جلسات الاستماع العلنيّة في إطار اجراءات عزله.

وردّ شيف على ترامب قائلاً إن الأخير يمنع موظفي الخارجية من المثول أمام الكونغرس، معتبراً أن هذا الأمر "يمثل فساداً واستغلالاً للسلطة".

يذكر أنّ مجلس النواب الأميركي كان قد صوّت مؤخراً بالأغلبية على البدء رسمياً بالإجراءات المتعلقة بعزل ترامب على خلفية مكالمته الهاتفية مع نظيره الأوكراني، والذي طلب خلالها بالتحقيق بشأن أعمال خصمه الديمقراطي في الانتخابات المقبلة جو بايدن وابنه هانتر.

ترامب اعتبر حينها أنّ القرار "أكبر خدعة في التاريخ الأميركي"، فيما اتهم الجمهوريون خصومهم الديمقراطيين بأنهم أقدموا على هذا الإجراء بدوافع سياسية للتأثير على الإنتخابات المقبلة.