الدفاعات السورية تتصدى لاعتداء إسرائيلي.. والحصيلة شهيدان وعدد من الجرحى

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي، وتدمر معظمها قبل الوصول إلى أهدافها، ومعلومات عن استشهاد مدنيين وإصابة عدد من النساء والأطفال في الاعتداء.

  • الدفاعات السورية تتصدى لاعتداء إسرائيلي.. والحصيلة شهيدان وعدد من الجرحى

استشهد مدنيان وأُصيب عدد آخر بينهم أطفال ونساء في ضاحية قدسيا وبلدة سعسع بشظايا الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت محيط العاصمة السورية دمشق.

أفادت وكالة الأنباء السورية سانا بأن الدفاعات الجوية للجيش السوري أسقطت عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي خلال تصديها لهجوم مكثف جاء من اتجاهي الجولان المحتل ومرجعيون اللبنانية.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ، وتمكن الدفاع الجوي السوري من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن أصوات انفجارات قوية سُمعت في كل أنحاء دمشق، ورأى السكان مضادات الصواريخ في سماء المدينة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن طائراته قصفت  أهدافاً إيرانية وسورية داخل سوريا.

الجيش الإسرائيليّ أعلن في بيانٍ له أن إطلاق الصواريخ جاء رداً على إطلاق صواريخ إيرانية من سوريا بحسب زعمه، مشيراً الى أن الطائرات الاسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لفيلق القدس الإيراني والقوات المسلحة السورية،  بحسب البيان الإسرائيلي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال اليوم الأربعاء، إن "الضربة التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي فجّر اليوم في سوريا، استهدفت منشآت عسكرية إيرانية، وكانت رداً على قصف تعرضت له إسرائيل"، بحسب تعبيره.

وفي ردود الفعل، قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن الغارات التي شنّها الطيران الإسرائيلي على أهداف في سوريا تتعارض مع القانون الدولي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة تتعارض مع القانون الدولي مشيراً إلى أن موسكو تواصلت مع حلفائها بشأن الواقعة وستستفسر بشأن ظروفها. 

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين نددت العدوان الصهيوني الغاشم على سوريا، مؤكدةً "الوقوف الكامل مع سوريا الشقيقة في مواجهة هذا العدوان وحقها في التصدي له والدفاع عن أرضها وشعبه".

ودانت حركة "حماس" العدون الإسرائيلي الذي "ما زال يمارس سياسة العربدة واستعراض العضلات بشن عدوان سافر على الأراضي السورية".

وفجر أمس الثلاثاء سمع دوي انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي، وقال الاحتلال الإسرائيلي إن القبّة الحديدية اعترضت 4 صواريخ أطلقت من سوريا ناحية مستوطنات الشمال.