ترامب: نفط سوريا في عهدتنا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن سيطرة بلاده الكاملة على النفط في سوريا

  • ترامب يعلن سيطرته على النفط في سوريا

 

استعادت الولايات المتحدة الأميركية السيطرة على كامل النفط في سوريا الذي كان عرضة لخطر الاستيلاء عليه من قبل قوات داعش، حيث أشار الرئيس دونالد ترامب إلى أن بلاده تستطيع الآن أن تفعل بالنفط ما تريده بعد أن صار في عهدتها.

وخلال مؤتمر صحفي عقده على هامش قمة الناتو الثلاثاء، أكد ترامب أن أميركا لديها سيطرة كاملة على النفط، رغم المحاولات التي بذلها داعش لاستعادة السيطرة عليه، مشدداً على أن الجنود الوحيدون الموجودون في تلك المنطقة هم الجنود الذين يحافظون على النفط.

وفي ختام المؤتمر، شكر الرئيس الأميركي القوات التركية لمساعدته في عملية "نبع السلام العسكرية" التي التي شنتها ضد المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مؤكداً استعادة العلاقات الجيدة مع  الدولة.

كان ترامب قد أعلن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، سحب قواته من منطقة عملية "نبع السلام" العسكرية، لكنه أكد نية واشنطن إبقاء الحقول النفطية في هذا الجزء من سوريا تحت سيطرتها.

ومن جهته، اعتبر المبعوث الأميركي الخاص حول سوريا جيمس جيفري سابقاً، أن وجود أميركا العسكري في سوريا مشروعاً، حيث تريد واشنطن تريد ضمان ألا تقع حقول النفط شمال شرقي البلاد، والتي تعد ملكاً للشعب السوري حسب القانون، في أيدي الإرهابيين.