الكويت: لا نرغب برؤية إيران محاصرة ومعزولة

الكويت تأمل التوصل إلى تفاهم بشأن تعديل الإتفاق النووي الموقّع بين إيران والدول الكبرى من أجل طمأنة دول الجوار والمجتمع الدولي بألّا نية لها في صنع أسلحة نووية.

  • الكويت: لا نرغب برؤية إيران محاصرة ومعزولة

 

أكّد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي أنّ بلاده لا ترغب برؤية إيران محاصرة ومعزولة باعتبارها "دولة جارة مسلمة"، متمنّياً "تلافي الخلافات الموجودة وتعديل الإتفاق النووي بشكل او بآخر".

ورغم البيان الختامي لقمّة التعاون الخليجي الذي دعا إلى ضرورة اتحاد منطقة الخليج لمواجهة "عدوانية إيران"، شدّد العتيبي اليوم الجمعة على أن  الكويت "لا تحبّذ نظام العقوبات"، ودعا لـ"طمأنة دول الجوار والمجتمع الدولي بأن إيران لا تنوي صناعة أسلحة نووية".

كما أشار مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة إلى "وجود مؤشرات إيجابية حول التفاوض الثنائي بين إيران والولايات المتحدة للتفاهم بهدف تعديل الإتفاق النووي". 

تجدر الإشارة إلى أنّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أكّد بعد البيان الختامي لمجلس التعاون الخليجي أنّ "بعض أعضاء مجلس تعاون دول الخليج يرغبون بالتعاون مع إيران لتعزيز أمن المنطقة، لكن أهلية بعض الدول الأخرى لن تسمح بذلك".

وكان البيان الختامي قد دعا لـ "العمل مع المجتمع الدولي لوقف تدخلات النظام الإيراني ومواجهة هجمات صواريخه الباليستية، مشدّداً على أهمية "التعامل بجدية مع برنامج إيران النووي لتطوير الصواريخ الباليستية".