نتنياهو: تغريداتي المتبادلة مع وزير الخارجية الإماراتي نتيجة نضوج اتصالاتنا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعلّق في افتتاحه لجلسة الحكومة اليوم الأحد، على التغريدات المتبادلة مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، بالقول "إن هذا التعبير هو نتيجة نضوج اتصالات وجهود كثيرة خلال السنوات الماضية".

  • نتنياهو: تغريدات بن زايد هي نتيجة نضوج اتصالات وجهود كثيرة خلال السنوات الماضية

علقّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في افتتاحه لجلسة الحكومة اليوم الأحد، على التغريدات المتبادلة مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، قائلاً "إن هذا التعبير هو نتيجة نضوج اتصالات وجهود كثيرة خلال السنوات الماضية، ونتيجة مباشرة لسياستنا التي حولت إسرائيل الى قوة صاعدة في المنطقة وقوة صاعدة في العالم". 

وأضاف نتنياهو "أمس رأينا تعبيراً عن سخونة العلاقات بين إسرائيل واتحاد الإمارات. وزير الخارجية عبد الله بن زايد تحدث عن حلف إسرائيلي عربي جديد في الشرق الأوسط"، مؤكداً أن التغريد المتبادل هو ثمار خطوات " قدتُها وأصدقائي خلال السنوات الماضية".  

وكان نتنياهو قد تبادل ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، تغريدات تروّج لتطبيع العلاقات بين "إسرائيل" ودول عربية وإسلامية، على شبكة "تويتر". 

من جهة أخرى، انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي قرار المحكمة الجنائية الدولية، واصفاً إياها "بالسلاح الموجّه في الحرب السياسية ضد إسرائيل"، ومبيناً أنه قرار يتضمن "عدداً من السخافات، كتعارض القرار مع أسس إنشاء المحكمة الجنائية ومع الحقيقة التاريخية بحق اليهود في الإقامة في بلدهم".