وسائل إعلام إسرائيلية: كاتس أجّل زيارة مقرّرة إلى دبي لاعتبارات أمنية

"القناة 12" الإسرائيلية، تقول إن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أجّل زيارة مخططة منتصف الشهر الحالي إلى دبي لاعتبارات أمنية.

  • كاتس زار أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات في تموز/يونيو العام الماضي

أفادت "القناة 12" الإسرائيلية، أنّ وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أجّل زيارة مخططة منتصف الشهر الحالي إلى إمارة دبي "لاعتبارات أمنية".

وذكرت القناة، أنّ الزيارة التي كانت على خلفية معرض "إكسبو"، كان من المفترض أن تكون زيارة رسمية لكاتس، يعقد خلالها لقاءات سياسية من أجل "دفع مبادرته لإبرام اتفاقية عدم القتال مع دول الخليج".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن مدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم، وقّع الأوراق الرسمية لمشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو" العالمي الذي سيقام بدبي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

روتيم زار دبي على رأس وفد ضم مسؤولين كبار في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، في إطار الاستعدادات لافتتاح المعرض، والتقى مسؤولين في حكومة دولة الإمارات، وإدارة "الاكسبو"، في إطار هذه الاستعدادات.

 كاتس بدوره، كان زار أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات، في تموز/يونيو العام الماضي، حيث التقى بالأمين العام للأمم المتحدة، كما التقى بمسؤول كبير في الإمارات.

وظهر شريط فيديو لكاتس وهو يقف بالقرب من جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان في أبو ظبي قائلاً بالعبرية "أنا متحمس للوقوف هنا في أبو ظبي ولتمثيل مصالح دولة إسرائيل تجاه دول الخليج العربي".

وقبل ذلك، قامت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، يوم 29 تشرين الأوّل/أكتوبر 2018، بزيارة رسمية لمسجد "الشيخ زايد بن سلطان" في أبو ظبي، بدعوة من الشيخ محمد بن زياد. 

ريغيف قالت حينها: "أنا هنا في مسجد الشيخ زايد، أبو الأمة، للمرة الأولى وزيرة من إسرائيل توجد هنا. التفاصيل هنا مدهشة، أنا سعيدة أني زرت هذا المكان وأشكركم على هذه الفرصة، لقد كان شرفاً كبيراً لي".