روحاني في الذكرى الـ 41 لانتصار الثورة: "صفقة القرن" وصمة عار في التاريخ

الرئيس الإيراني حسن روحاني يشدد على ضرورة مشاركة الشعب في الانتخابات، ويصف "صفقة القرن" بأنها "وصمة عار في التاريخ".

  • روحاني: "صفقة القرن" وصمة عار في التاريخ

شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة مشاركة الشعب في الانتخابات "لأنها حق الشعب ومن يعيق الشعب عن حقه ويمنعه من انتخاب من يريد، فقد ابتعد عن طريق الإمام الخميني ونهجه حتماً".

ووصف روحاني خلال زيارته مرقد السيد الخميني في الذكرى الـ41 لانتصار الثورة، "صفقة القرن" بأنها "وصمة عار في التاريخ"، مؤكداً أنه "ليس أمام الشعوب سوى طريق النضال والمقاومة". 

وأضاف الرئيس الإيراني أن "صمود الشعب اليوم أمام العقوبات بعد سنتين بقوة وإحكام ينبع من إيمانه بأن سياسة إيران ليست سياسة الذل والاستسلام، مضيفاً أن "من يعتدي على الشعب الإيراني هو نفسه من اعتدى على باقي المسلمين ولاسيما الشعب الفلسطيني".   

ومع انطلاق الاحتفالات بأيام عشرة الفجر، ذكرى عودة الإمام الخمیني وانتصار الثورة في إيران، زار المرشد الإيراني السيد علي خامنئي أمس السبت مرقد  الإمام الخميني ومراقد الشهداء في جنة الزهراء في طهران. 

ويشارك كبار مسؤولي النظام وعوائل الشهداء وحشد غفير من الشعب الإيراني في هذه مراسم الاحتفال. وتقام هذه المراسم تخليداً للذكرى الـ41 لعودة الإمام الخميني من منفاه في باريس إلى طهران.

المراسم تشمل قرع أجراس المدراس والكنائس وإطلاق أبواق السفن والقطارات، في الساعة نفسها لعودة الإمام الخميني إلى طهران. وتقام هذه المراسم في كافة المحافظات الإيرانية.