الملك السعودي يفرض حظر التجول للحد من انتشار كورونا

وزارة الداخلية السعودية تقول إنها ستقوم باتخاذ ما يلزم لتطبيق قرار منع التجول، الذي استثنيَت منه "القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص".

  • سيطبق قرار حظر التجول في السعودية من الساعة 7 مساء إلى 6 صباحا لمدة 21 يوماً.

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمراً بحظر التجول من الساعة 7 مساء إلى 6 صباحاً ابتداءً من مساء أمس الاثنين ولمدة 21 يوماً للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الأمر الملكي للجهات المعنية "تضمن حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة المقبلة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع".

ووفق القرار، فإن وزارة الداخلية السعودية ستقوم "باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن".

ويستثنى من قرار منع التجول "منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع".

 كما يشمل الاستثناء "منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة".

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، أعلن أمس الأحد، عن تسجيل 119 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 511 إصابة، وهو الأعلى حتى الآن بين دول الخليج.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية السعودية علقت في 27 شباط/فبراير الماضي، الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

كما قررت الرياض تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.