الأجهزة الأمنية الروسية تتأهب بعد تحذير من وجود عبوات ناسفة

مصدر في خدمات طوارئ العاصمة الروسية يعلن الإثنين عن ورود تقارير مجهولة المصدر بوجود عبوات ناسفة في محطات للسكك الحديدية في وسط موسكو وإجلاء حوالي 3 آلاف مسافر وموظف منها. وأجهزة الأمن الروسية تقوم بعمليات الفحص والاختبار اللازمة داخل محطات السكك الحديدية الثلاث للتأكد.

أجهزة الأمن الروسية تقوم بعمليات الفحص والاختبار اللازمة
أجهزة الأمن الروسية تقوم بعمليات الفحص والاختبار اللازمة

أعلن مصدر في خدمات طوارئ العاصمة الروسية الإثنين عن ورود تقارير مجهولة المصدر بوجود عبوات ناسفة في محطات للسكك الحديدية في وسط العاصمة موسكو. وعلى أثر ذلك تمّ إجلاء حوالي 3 آلاف مسافر وموظف منها في كازانسكي وياروسلافسكي ولينيغرادسكي.


وقال المصدر نفسه لوكالة "نوفوستي" إنه "بعد مكالمات هاتفية حذرت من خطر حدوث انفجارات، في محطتي كازانسكي ولينينغرادسكي، تمّ إجلاء ما يقرب من ألف شخص من كل محطة"، مشيراًَ إلى أنه "تمّ إجلاء 750 شخصاً من محطة "ياروسلافسكي".

وتقوم أجهزة الأمن الروسية حالياً بعمليات الفحص والاختبار اللازمة داخل محطات السكك الحديدية الثلاث، وذلك للتأكد من المعلومات التي تمّ الإعلان عنها، حيث يجري الخبراء والإخصائيون الأمنيون الروس، عملية فحص وتدقيق للكشف عما إذا كان يوجد بالفعل عبوات ناسفة أو قنابل معدة للتفجير، وفقاً للمزاعم التحذيرية.