روحاني لأردوغان: التنسيق الإيراني التركي ضروري لحل القضايا الإقليمية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول في اتصال هاتفه أجراه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن الحكومة الإيرانية عازمة على تعزيز العلاقات الحميمة مع تركيا كدولة جارة وصديقة لإيران والظروف الحساسة في المنطقة تستدعي من من البلدين التعاون أكثر من السابق لتوفير أمن واستقرار المنطقة. كما يشير الرئيس الإيراني إلى أن ميول البعض للتقسيم والمشكلات الخليجية ليست في صالح السلام والاستقرار في المنطقة.

روحاني لإردوغان: التنسيق الإيراني التركي ضروري لحل القضايا الإقليمية
روحاني لإردوغان: التنسيق الإيراني التركي ضروري لحل القضايا الإقليمية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "الحكومة الإيرانية عازمة على تعزيز العلاقات الحميمة مع تركيا كدولة جارة وصديقة لإيران". 

وأضاف روحاني خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معه "يجب تعزيز التعاون والتنسيق الإيراني التركي في إطار حل قضايا ومشكلات المنطقة"، مشيراً إلى أن الظروف الحساسة في المنطقة تستدعي من إيران وتركيا أن يتعاونا أكثر من السابق لتوفير أمن واستقرار المنطقة.  

وتابع روحاني "للأسف لا يزال هناك نزاع وانعدام للأمن في بعض دول المنطقة كالعراق وسوريا لذا على تركيا وإيران كقوتين إقليميتين كبيرتين العمل بشكل أكثر فاعلية لتحقيق الأمن والاستقرار".  

الرئيس الإيراني تحدث أيضاً عن بعض القوى التي تحاول فرض آرائها بما يضر شعوب المنطقة، كما قال إن "ميول البعض للتقسيم والمشكلات الخليجية ليست في صالح السلام والاستقرار في المنطقة". 

وأكد على أن إيران ترفض الظلم الذي يتعرض له المسلمون في أي مكان في العالم وتدين ذلك بما في ذلك ميانمار. مشدداً على أن العلاقات والتعاون بين إيران وتركيا في ظل حكومة أردوغان الحالية سيتعزز أكثر من السابق لما فيه ضرورة لحلّ القضايا الإقليمية.