دعا للاحتفال بالتحرير الثاني.. بري: لبنان بحاجة للشراكة مع سوريا

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يدعو اللبنانيين للاحتفال بالنصر الثاني بتحرير جرود السلسلة الشرقية من داعش، ويؤكد على أن لبنان بحاجة إلى بناء شراكة مع سوريا ومن الأولى التنسيق معها لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه.

بري دعا اللبنانيين للمشاركة في الاحتفال بالتحرير الثاني الذي يقام الجمعة في بعلبك
بري دعا اللبنانيين للمشاركة في الاحتفال بالتحرير الثاني الذي يقام الجمعة في بعلبك

هنئ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الشعب اللبناني بتحرير الجيش لجرود القاع ورأس بعلبك شرق لبنان من عناصر تنظيم داعش، وحيا الأجهزة الأمنية لما تقدمه في حماية المواطن ومكافحة الإرهاب.


وفي كلمة له الأربعاء خلال حفل في بيروت للذكرى الـ 39 لتغييب الإمام موسى الصدر دعا بري المنظمات الدولية والجامعة العربية إلى النظر في قضية الإمام الصدر.


وإذ دعا الرئيس بري اللبنانيين للاحتفال "بالنصر الثاني" في لبنان بتحرير جرود السلسلة الشرقية من عناصر داعش وإلى المشاركة بكثافة في مهرجان بعلبك الخميس الذي أعلن عنه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أكد أن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أبلغ بشكل مسبق كلاً من الرئيس اللبناني ورئيس الحكومة قبل بدء المفاوضات في قضية الجنود العسكريين الشهداء.


وحول التنسيق مع سوريا فيما يخص تحرير الجرود شدد الرئيس بري على أن سوريا تشكل العمق العربي والجغرافي والمنفذ البري الوحيد للبنان، وأن لبنان بحاجة إلى بناء شراكة مع سوريا كما مع مصر ودول الجوار، وقال "من الأولى أن ننسق مع سوريا لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه قبل شكر أميركا وبريطانيا وفرنسا".


ولفت بري إلى أن إسرائيل عادت لتمد أذرعها على مياه لبنان الجوفية والنفط والغاز اللبنانيان، مؤكداً أن الرد اللبناني على محاولة إسرائيل استهداف لبنان هو المقاومة.