اغضب للأقصى و البوابات لأ .. يجتاحان تويتر

موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يغصّ بردود الفعل الفلسطينية والعربية على ما يقوم به الاحتلال في القدس القديمة. الوسمان #اغضب_للأقصى و #البوابات_لأ يتصدران تويتر رفضاً للإجراءات الإسرائيلية التي بدأت الأسبوع الماضي.

من الصور التي يتداولها مغردون على تويتر
من الصور التي يتداولها مغردون على تويتر

غصّ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بردود الفعل على ما يقوم به الاحتلال في القدس القديمة، ليتصدر الوسمان #اغضب_للأقصى و #البوابات_لأ رفضاً للإجراءات الإسرائيلية التي بدأت الأسبوع الماضي. حيث ثبّت جيش الاحتلال بوابات إلكترونية وفرض إجراءات أمنية مشددة على الحرم القدسي الشريف.

وعبر هذين الوسمين سجّل تفاعل الشارع العربي مع ما يجري اليوم أمام الحرم.. فاطمة من الجزائر  كتبت "أيها التاريخ حدّث عن رجال عن زمان لم تمت فيه الضمائر".


في حين تساءلت "بسمة أمل" من قطر  "إن مليار ونصف مليار من المسلمين حول العالم ليسوا قادرين على تحرير فلسطين والقدس!". 


نشاط المغردين على "تويتر" يأتي بالتوازي مع دعوة الفعاليات الشعبية والشبابية ومختلف الفصائل الفلسطينية، الأربعاء إلى يوم غضب فلسطيني نصرة للقدس والأقصى، يشمل نفيراً عاماً في القدس ومواصلة الاعتصام قبالة بوابات الأقصى، إلى جانب مسيرات تعم أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وفي سياق ردود الأفعال العربية، طال بعضها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الذي نشر تغريدة تساءل فيها عن السبب وراء ما سمّاه "الحساسية المفتعلة والمحرضة في القدس"، يرد عليه مغرد من إحدى الدول الخليجية، "لا يحق لك فرض قوانين على دولة ليست ملك لكم". 


وتداول مغردون صوراً للمصلين أمام بوابات الأقصى، وكذلك مقاطع فيديو تظهر اعتداء قوات الاحتلال على المرابطين.