السلطات الإيرانية تعتقل أكثر من 50 عنصراً على صلة بالجهات الإرهابية

المدّعي العام لمحافظة كرمنشاه الإيرانية يكشف في مؤتمر صحفي عن اعتقال أكثر من 50 شخصاً على صلة بالجهات الإرهابية عقب الاعتداءات الإرهابية التي طالت طهران، ويفيد بضبط كميات من السلاح والأحزمة الناسفة.

القوات الأمنية الإيرانية تضبط كمية من الأسلحة والأحزمة الناسفة
القوات الأمنية الإيرانية تضبط كمية من الأسلحة والأحزمة الناسفة

كشف المدعي العام لمحافظة كرمنشاه الإيرانية نعمت صادقي عن اعتقال 50 عنصراً إرهابيا متورطاً في العمليات الإرهابية التي استهدفت العاصمة طهران.

وقال صادقي في مؤتمر صحفي "عقب الاعتداءات الإرهابية التي طالت العاصمة طهران حتى اليوم، تم اعتقال أكثر من 50 عنصراً على صلة بالجماعات الإرهابية ومتعاونة معها في هذه المحافظة".

وأضاف صادقي أن القوات الأمنية ضبطت كمّيات من السلاح والأحزمة الناسفة وصواعق الكترونية كانت بحوزة هؤلاء المعتقلين.

وشدّد المدعي العام في المحافظة على التصدي بكل حزم لكافة العناصر التي تتعاون مع الجماعات الإرهابية.

وقال المسؤول في جهاز القضاء بمحافظة كرمانشاه إنّ "جميع الحدود وأرجاء المحافظة تحت السيطرة الاستخبارية الشاملة"، نافياً حصول "إطلاق النار أو مواجهات في الحدود".


وكانت وزارة الأمن الإيرانية قد أصدرت بياناً أفاد باعتقال خلية تابعة لداعش كانت تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية في مدن دينية في البلاد، وضبط ما بحوزة الإرهابيين من أسلحة.


وكان تنظيم داعش تبنّى هجومين إرهابيين في إيران في بداية شهر حزيران/يونيو، استهدف أحدهما البرلمان الإيراني والآخر استهدف محيط مرقد الإمام الخميني، أسفرا عن استشهاد 12 شخصاً وإصابة 42 آخرين.