مصادر للميادين: صواريخ إسرائيلية استهدفت مطار دمشق من فوق الجولان المحتل

مصدر عسكري سوري يقول إن العدوان الإسرائيلي على موقع عسكري جنوب غرب مطار دمشق، "لن يثنينا عن مواصلة الحرب على الارهاب وسحقه"، بعد تأكيد مصدر للميادين استهداف المطار بصواريخ جوية إسرائيلية أصابت مستودعات أسلحة من فوق الجولان المحتل، ووزير الشؤون الاستخبارية الإسرائيلي يؤكد"عملياً" أن إسرائيل هاجمت دمشق فجر الخميس، قائلاً إن "الحادث يتناسب تماماً وسياسة منع تعاظم حزب الله".

مصادر للميادين: الصواريخ انطلقت من فوق الجولان المحتل
صرّح مصدر عسكري سوري أن العدوان الإسرائيلي على موقع عسكري جنوب غرب مطار دمشق، "لن يثنينا عن مواصلة الحرب على الإرهاب وسحقه".
المصدر أضاف أن العدوان "يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الارهابية، التي تنهار تحت ضربات القوات المسلحة.
وكانت مصادر قد أفادت لـ الميادين باستهداف مطار دمشق الدولي حوالي الساعة 3:50 فجر الخميس بصواريخ جوية أصابت مستودعات اسلحة ووقود وذخائر، موضّحةً أن الصواريخ إسرائيلية وأدت الى انفجارات كبيرة في مستودعات الذخائر والوقود، ولم تسفر عن خسائر بالأرواح.
وكشفت المصادر نفسها أن مصدر الصواريخ هو الجهة الجنوبية من فوق الجولان المحتل وأنه لا اختراق للأجواء من قبل الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية.
ونقلت "رويترز" عن مصادر معارضة في منطقة دمشق أن ضربات صاروخية أصابت مستودع ذخيرة وقاعدة للقوات الجوية قرب المطار.


كاتس: الحادث يتناسب تماماً وسياسة إسرائيل لمنع تعاظم حزب الله

بدوره، قال موقع "روترنت" الإسرائيلي إن وزير الشؤون الاستخبارية إسرائيل كاتس أكد للإذاعة الإسرائيلية " إسرائيل هاجمت الليلة عملياً في دمشق".
وقال كاتس إن "الحادث يتناسب تماماً وسياسة إسرائيل لمنع تعاظم حزب الله".


يديعوت أحرونوت: استهداف شحنة أسلحة "كاسرة للتوازن من إيران

وكان  موقع "يديعوت أحرونوت" ذكر أن وسائل إعلام عربية أفادت بسماع سلسلة انفجارات ضخمة في محيط مطار دمشق الدولي وقدرّت أنها ناتجة عن استهداف مخازن للأسلحة.

وأردف قائلاً :"أشار محللّنا العسكري إلى أن التقديرات تتحدث  على ما يبدو عن شحنة أسلحة كاسرة للتوازن من إيران". 
وأشار إلى أنه "تمّ في إطار الخطوط الحمر الثلاثة التي أكدت عليها إسرائيل وهي: منع نقل سلاح نوعي ودقيق إلى حزب الله، منع تعاظم السلاح غير التقليدي والمساس بسيادة إسرائيل".