الجيش السوري يسيطر على حلفايا ويتقدم في ريف حماة الشمالي

الجيش السوري يسيطر على قرية حلفايا في ريف حماة الشمالي وجماعة "جيش العزة" تعلن مقتل 6 من عناصرها.

الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في ريف حماة الشمالي
الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في ريف حماة الشمالي

أفادت مراسلة الميادين بسيطرة الجيش السوري على قرية حلفايا في ريف حماة الشمالي، كما سيطر الجيش السوري على بلدات زلين والوبيدة وبطيش وزور الناصرية وزور أبو زيد وتل الناصرية وتل المنطار في المنطقة نفسها.


وأفاد مصدر عسكري لوكالة سانا السورية بأن الجيش وجه ضربات مركزة على مقرات وتحرّكات عناصر جبهة النصرة والمجموعات التي تتبع له في البويضة ومعركبة واللحايا الشرقية والغربية واللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى تدمير عربات مدرّعة وآليات بعضها مزود برشاشات.

وقالت سانا إن الاشتباكات أسفرت عن سيطرة وحدات الجيش على إحدى النقاط الاستراتيجية شمال صوران قرب مفرق بلدة لحايا، إضافة إلى مزارع بلدة الناصرية الواقعة بين بلدتَيْ حلفايا وطيبة الإمام في الريف الشمالي.


وكان الجيش السوري قد أعاد خلال الساعات الماضية الاستقرار إلى بلدة طيبة الإمام والمناطق المحيطة بها بعد تكبيد الجماعات المسلّحة خسائر فادحة.


الاشتباكات جاءت بعد تمهيد ناري كثيف عبر راجمات الصواريخ التي استهدفت نقاط تمركز عناصر الجماعات المسلحة في الخطوط الأمامية، ما أسفر عن تدمير العديد من التحصينات ومقتل أعداد كبيرة من المسلّحين من بينهم القائد الميداني في "حركة احرار الشام" شحود أبو علي.


وأضافت سانا أنّ الجيش السوري نفذ عمليات نوعية مكثفة على خطوط إمداد الجماعات المسلّحة القادمة من اللطامنة وكفرزيتا باتجاه بلدة حلفايا أسفرت عن تدمير العديد من الآليات.


مقتل 6 عناصر من "جيش العزة" في ريف حماة الشمالي
مقتل 6 عناصر من "جيش العزة" في ريف حماة الشمالي

من جهة أخرى أعلن ما يُسمى بـ "جيش العزة" مقتل ستة من قادته وعناصره خلال معارك ريف حماة الشمالي وهم: عامر شحادة الياسين، محمد كمال السواد، فوزي جوباسي، علي جمال السبع، حمدو اليوسف وعبد الحميد الإبراهيم.