ترامب: سنعزز ترسانتنا النووية لنضمن أننا الأكثر تفوقاً

الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة مع "رويترز" يعبر عن رضاه عما سيتفق عليه الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي رغم أن "حل الدولتين يروق له"، ويقول إنه يريد تعزيز الترسانة النووية الأميركية لتكون "الأكثر تفوقاً".

 ترامب: سنعمل على تعزيز قدراتنا النووية لنكون الأكثر تفوقاً (أ ف ب)
ترامب: سنعمل على تعزيز قدراتنا النووية لنكون الأكثر تفوقاً (أ ف ب)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يريد تعزيز الترسانة النووية الأميركية بما يضمن أن تكون "الأكثر تفوقاً"، موضحاً أن قدرات الولايات المتحدة للأسلحة الذرية تراجعت.

وفي مقابلة مع وكالة "رويترز" قال ترامب "أنا أول من يود ألا يملك أحد أسلحة نووية.. لكننا لن نتأخر أبداً عن أي دولة حتى ولو كانت دولة صديقة.. لن نتخلف في مجال القوة النووية". وأضاف "سيكون من الرائع.. سيكون حلماً ألا تمتلك أي دولة أسلحة نووية، لكن إن كانت هناك دول ستمتلك أسلحة نووية فسنكون الأكثر تفوقاً".

ووصف ترامب معاهدة ستارت 3 النووية مع روسيا بأنها اتفاق يصب في مصلحة طرف واحد، وتابع قائلاً "إنها اتفاق آخر سيء أبرمته بلادنا سواء كانت ستارت أو اتفاق إيران النووي... سنبدأ في عقد اتفاقات جيدة".

واشتكى ترامب من قيام روسيا بنشر صاروخ كروز على البر في انتهاك لمعاهدة للحد من التسلح لعام 1987 تحظر الصواريخ الروسية والأميركية ذات المدى المتوسط التي تطلق من البر، ولدى سؤاله عما إذا كان سيثير هذه المسألة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا اجتمع معه، قال ترامب إنه سيفعل ذلك، مشيراً إلى أن مثل هذا اللقاء لم يحدد بعد.

وعن فلسطين، أكد ترامب إن فكرة حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي تروق له، لكنه "سيرضى بما يقبله الطرفان".